X
Jan 18, 2018   11:59 pm
facebook
twitter
you tube
whatsapp
Free Weather Widget
رياضة
11-10-2017
ميسي ينقذ الأرجنتين ويلحق بالعربة الأخيرة في قطار المونديال
T+ | T-


ارتدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ثوب الإنقاذ مجددا، وسجل 3 أهداف، ليقود منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم بالفوز الثمين 3-1، على مضيفه الإكوادوري، اليوم الأربعاء، في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

كما لحق منتخبا أوروجواي وكولومبيا بركب المتأهلين، إثر فوز الأول على نظيره البوليفي 4-2، وتعادل الثاني مع مضيفه البيروفي 1-1، في الجولة نفسها التي شهدت أيضا فوز المنتخب البرازيلي على نظيره التشيلي 3-0، وخسارة باراجواي أمام ضيفتها فنزويلا 0-1.

وأعاد ميسي نجم برشلونة، الهيبة لمنتخب التانجو ولحق بالعربة الأخيرة في قطار التأهل للمونديال، حيث انتزع بطاقة التأهل بصعوبة بالغة، من خلال التقدم للمركز الثالث في جدول التصفيات رافعا رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطة وحيدة أمام كولومبيا.
وتلقى المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) صدمة كبيرة في بداية المباراة، حيث سجل المنتخب الإكوادوري هدفا مباغتا في الدقيقة الأولى عن طريق روماريو إيبارا.

لكن ميسي رد سريعا بثنائية في الدقيقتين 11 و18، قبل أن يحرز الهدف الثالث (هاتريك) في الدقيقة 62، ليقلب الفريق تأخره لفوز كبير على مضيفه الإكوادوري، الذي تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن بجدول التصفيات، علما بأنه فقد فرصة التأهل قبل خوض مباريات هذه الجولة.

وسجل المنتخب الإكوادوري هدفه بعد 37 ثانية فقط من بداية المباراة، ولكن هذا الهدف منح ميسي دفعة قوية ليظهر بأفضل مستوى له ويقود الفريق لقلب النتيجة لصالحه.

وعلى استاد "سينتيناريو" في مونتفيديو، لم يهدر منتخب أوروجواي الفرصة الذهبية للتأهل المباشر إلى النهائيات وتغلب على ضيفه البوليفي 4-2، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد بوليفيا عند 14 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير.

وكان المنتخب البوليفي هو البادئ بالتسجيل عن طريق النيران الصديقة، حيث سجل جاستون سيلفا لاعب أوروجواي هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 24، عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

لكن منتخب أوروجواي انتفض سريعا وأمطر شباك ضيفه برباعية عن طريق خوسيه مارتن كاسيريس وإدينسون كافاني في الدقيقتين 39 و42، ثم لويس سواريز في الدقيقتين 60 و76.

وجاء الهدف الثاني لبوليفيا أيضا عن طريق النيران الصديقة، حيث سجله دييجو جودين مدافع أوروجواي المخضرم عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 79.

وسقط المنتخب الكولومبي في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه البيروفي، لكنه حجز مقعده في النهائيات، بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع، مقابل 26 نقطة لبيرو في المركز الخامس.

وبهذا، سيخوض المنتخب الكولومبي النهائيات للنسخة الثانية على التوالي، بينما يتطلع منتخب بيرو للاستفادة من الملحق الفاصل.

وحقق المنتخب الفنزويلي، الذي فقد مبكرا فرصة التأهل، فوزا معنويا ثمينا على مضيفه منتخب باراجواي بهدف نظيف، سجله أنخيل هيريرا في الدقيقة 84، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز العاشر الأخير، وتجمد رصيد باراجواي عند 25 نقطة في المركز السابع.

يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
  • حسن محمد (لبنان):أننا نحييكم احبتنا في ألقوا الوطنية اللبنانية
  • زينب غندور (معركة):المعنى الحقيقي للفرح اذاعة صوت الفرح
  • Wael sharafeddine (London):Happy 28 Birthday best Sawt al farah never stop dreaming
  • إبراهيم (لبنان):رمز الإستمرارية الإعلامية
  • نهاد بحسون (خيزران):always be the best
  • مازن عبدالله (النبطية):سلامي لكل عائلتي.. الله يحفظكم ويخليكن فوق راسنا
  • منى (لبنان):الإعلام الصادق والقلم الجميل.. تحياتنا
  • محمد (لبنان):تحية للجميع
  • سارة (بيروت):أحلى صوت الفرح.. إلى الأمام دائماً
  • Nadine (لبنان):الاستماع إلى صوت الفرح
  • هادي (مرسيليا):احلى تحية للجنوب الحبيب
  • صوت الفرح (صور):لإعلاناتكم على راديو صوت الفرح والموقع الإلكتروني إتصل 07742130
  • صوت الفرح (صور):يمكنكم الإستماع إلى راديو صوت الفرح على الموجة 104.3