X
Oct 19, 2017   02:58 am
facebook
twitter
you tube
whatsapp
Free Weather Widget
انتخابات
03-05-2016
بداية زحمة الترشيحات ووضوح الرؤية في قضاء صور
T+ | T-

قاسم صفا
ـــــــــــــــــــ


تشهد منذ مطلع الاسبوع الحالي سراى صور الحكومي زحمة تقديم الترشيحات لعضوية المجالس البلدية ولمنصب مختار وعضوية مجلس اختياري وينهمك قائم مقام صور وموظفي القائم مقامية ومكاتب وزارة المالية في صور باستقبال الطلبات والتدقيق بصحة القيود وخلو المرشح من الاحكام (لا حكم عليه) وإجادته القراءة والكتابة فقط لاغير (مع الأسف) اضافة لبعض المستندات الرسمية ليكون طلبه في عداد المقبولين.

ففي منطقة صور 63 بلدية من اصل 65 بلدية والبلدتان هما مزارع صغيرة لا يحق لهما مجالس بلدية بل لهما مختارين.

ومن خلال اسماء المرشحين المقبولين تستطيع ان ترسم خارطة طريق عامة لكيفية جريان الاستحقاق الانتخابي المقبل وخاصة انه لا يوجد الا القليل من اسماء المرشحين لغاية يوم الثلاثاء لها الانتماء السياسي المباشر لحركة امل او لحزب الله، وهذا يعني ان هذا التريث في الترشح  السياسي وان بقي على انتهاء مهلة  الترشح اسبوع فقط والانسحاب ليوم 16 ليل 17 الجاري انه متروك لمزيد من التفاهمات وتوزيع الحصص بما يتلائم مع التوافق والتزكية للعديد من القرى، حيث توقعت المصادر المتابعة لهذا الاستحقاق ان تعلن العديد من المجالس البلدية في منطقة صور فوزها بالتزكية كما حصل في بلدة طيرحرفا حيث تم التفاهم على لائحة واحدة مدعومة من حركة امل وحزب الله والعائلات ولا يوجد لغاية اليوم لائحة منافسة، بالمقابل في بلدة طورا فشلت كل الوساطات وتتجه الاجواء لاعلان لائحة توافقية بين حركة امل وحزب الله والعائلات يوجهها لائحة من العائلات يتراسها رئيس البلدية الحالي محمد حسن دهيني.

والحال نفسه في بلدة القليلة تتجه الاجواء نحو لائحتين متنافستين ولكن في بلدة بدياس يصنع ابناء البلدة بالتعاون مع القوى السياسية لائحة توافقية تفوز بالتزكية.

اما في بلدة برج الشمالي فان العمل جاري على ترتيب البيت الداخلي برعاية السيد شريف وهبي واصدار لائحة تفوز بالتزكية تكون هدية للشهداء وعربون تقدير لجهادهم وعطائهم كما عبر احد ابناء البلدة.

اما في صور لا تزال الاسماء تتدوال لعضوية المجلس البلدية ورئاسته ومنهم المهندس حسن دبوق وهو الرئيس الحالي والحاج محمد حرقوص هوعضو مجلس بلدية حالي والحاج صلاح صبراوي نائب الرئيس الحالي.



يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
  • صوت الفرح (صور):لإعلاناتكم على راديو صوت الفرح والموقع الإلكتروني إتصل 07742130
  • محمد غساني (الحلوسيه قضاء صور):تلقي أخباركم السريعه
  • صوت الفرح (صور):يمكنكم الإستماع إلى راديو صوت الفرح على الموجة 104.3
  • wael sharafeddine (london):(¯`â¥Â´Â¯)SAWT ALâ(^o^)â FARAH(^_^)v
  • leila (Algérie):Ramadan Karim l'I koul mouslimyne el alem
  • sandy (lebanon):مرحبا جميعاً
  • MOUSSA (SOUR):THANK U LC AKID JEYIN
  • Ahmad sabraoui (Sour):Nchallah 3a salemi ya sara sabraoui
  • mhamad tahawi (berlin alwasta):salam