X
Dec 15, 2017   06:04 pm
facebook
twitter
you tube
whatsapp
Free Weather Widget
مقابلات
24-07-2017
الأستاذ حسين خليفة لصوت الفرح: معاهد الآفاق تتفوق مجدداً.. ودرجات أولى في لبنان
T+ | T-
 
كان لمعاهد الآفاق موعد مع التميز والتألق، هذه المعاهد التي تعمل بجدٍ على إبراز الأفضل لديها متعاونةً مع كادرٍ تعليميٍ متخصصٍ وطلابٍ يطمحون نحو الأعلى لرفع أسمائهم في ساحات الإبداع، حيث حققت هذه المعاهد نسب نجاح مرتفعةٍ على صعيد لبنان في مختلف الإختصاصات مؤكدةً أن التخصص المهني بات يحتل مراكز مهمة في السلم التعليمي.

وفي هذا الإطار كان لإذاعة وموقع صوت الفرح مقابلة مع مدير معاهد الآفاق في صور الدكتور حسين خليفة أجرتها معه الزميلة ريم الأمين فتحدث بدايةً عن توزع معاهد الآفاق على كل الأراضي اللبنانية وذلك لضمان قربها من الطلاب في كل مكان، وقال أن فرع صور متواجد منذ العام الدراسي 2008-2009 بالتعاون مع المهنية الجعفرية، حيث أعطى تميزاً من حيث النتائج والنظام المتبع داخل المعهد منذ ذلك الوقت، وذلك يعود إلى الكادر الإداري والتعليمي المختص بالتعاون مع الأهالي والطلاب، فهذه الحلقة تكمّل بعضها البعض.

وفي إجابةٍ عن سؤال حول الربط بين سوق العمل والدراسة، أكد أن معاهد الآفاق هي الوحيدة في منطقة الجنوب التي تمتلك حلقات الدراسة جميعها في التعليم المهني، فهي تسعى لأن لا يبقى أي طالب غير متعلم وذلك من خلال التخفيضات المتعددة التي تعمل عليها هذه السنة والتي تتراوح بين ال %50 وال 60%، مضيفاً أن المعاهد تمتلك إختصاصات مختلفة مثل: محاسب مستكتب، كهرباء، عناية تمريضية، سينما وإخراج، فندقية، تربية حضانية، غرافيك ديزاين، إدارة وتسويق.. وغيرها الكثير، كما وأنه وللسنة الأولى في صور تم افتتاح الإجازة الفنية وحققت في بدايتها نسبة نجاح 100% في الفنون الإعلانية.

كما وأكد أن المتابعة الدائمة للطالب، وحثه على المثابرة، وربطه بنشاطات متنوعة من ثقافية، ترفيهية وتعليمية تقوم بدعم شخصيته وتجعله حاملاً لقضية المقاومة عن وعي، مضيفاً أن الطلاب المميزين لهم سياسة خاصة، ففي هذه السنة شاركوا بمخيم يشمل برنامج نشاطات متعددة.

الجدير بالذكر أن هذه السنة الأولى التي تتخطى أعداد المتفوقين في معاهد الآفاق على صعيد لبنان ال 100 طالب، من ضمنها 8 درجات أولى في لبنان.

وأضاف بأن النجاح لا يتحقق من العدم ومن دون تعب، فالعوامل التحفيزية تتنوع وتتداخل بين: كادر تعليمي مختص، برامج مكثفة، دورات تقوية، متابعة الطلاب في المنازل، الإضاءة على نقاط القوة والضعف عند الطالب والعمل عليها، وإجراء الإمتحانات الموحدة.

وختم بالمباركة للطلاب وشكر الأساتذة والإداريين، داعياً الدولة للإهتمام أكثر وأكثر بالتعليم المهني، فهو قادر على بناء الوطن وإعلاء شأنه.
 



يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
  • Wael sharafeddine (London):Happy 28 Birthday best Sawt al farah never stop dreaming
  • إبراهيم (لبنان):رمز الإستمرارية الإعلامية
  • نهاد بحسون (خيزران):always be the best
  • مازن عبدالله (النبطية):سلامي لكل عائلتي.. الله يحفظكم ويخليكن فوق راسنا
  • منى (لبنان):الإعلام الصادق والقلم الجميل.. تحياتنا
  • محمد (لبنان):تحية للجميع
  • سارة (بيروت):أحلى صوت الفرح.. إلى الأمام دائماً
  • Nadine (لبنان):الاستماع إلى صوت الفرح
  • هادي (مرسيليا):احلى تحية للجنوب الحبيب
  • صوت الفرح (صور):لإعلاناتكم على راديو صوت الفرح والموقع الإلكتروني إتصل 07742130
  • صوت الفرح (صور):يمكنكم الإستماع إلى راديو صوت الفرح على الموجة 104.3