X
May 28, 2017   12:33 am
facebook
twitter
you tube
whatsapp
Free Weather Widget
مقابلات
27-02-2017
السيد حسين بيطار: كونوا عنصراً مهماً ومتمماً لجمعية البر والإحسان
T+ | T-

لم نره وتأثّرنا بنهجه ومنهجيته.. لم نره وسرنا على دربه بخطىً واثقة مكلّلةً بالقناعة التامّة أنه درباً سليماً لا تشكيك فيه .. 

فكيف بمن عاشره والتقاه؟؟ ماذا ننتظر من شخصيّةٍ واكبت سماحة الإمام المغيب السيد موسى الصدر في مسيرته الخيّرة؟ ماذا ننتظر من مَن حمل النهج على كتفيه داعياً إليه باسم الصدر وأمل .. ماذا ننتظر من مَن أفنى عمره لحفظ الأمانة؟  
لا شك أنّه منبع وعي وإيمان وأمل.. يكفينا أنه من ريح موسى .. 
 
في لقاء لإذاعة صوت الفرح مع مدير جمعية البر والإحسان السيد حسين بيطار ضمن برنامج بصمة عطاء مع الزميلة مريم زين الدين لأكّد أنه بعد أن قام الإمام موسى الصدر بدراسة مستفيضة عن الجنوب وشبابه، اكتشف أن الجنوب بحاجة لمدرسة مهنية فبدأ البحث عن أرض ليشيّد عليها مهنية جبل عامل الرسميّة، ولهذا الهدف دعا بعض أغنياء صور لإجتماع في منزل خليل قرعوني الذي وبعد أن شرح الإمام مشروعه، قال له قرعوني "أنا وما أملك بتصرفك"، ثم قدّم الأرض المرحوم منير عرب.

وأكمل أن الإمام عدّل في قوانين الجمعية حيث أصبحت الجمعية الوحيدة عند الشيعة التي تنص على أن "في حال توقفت عن العمل تعود ملكيتها وإدارتها بتصرف المرجع الأعلى للطائفة الشيعية في النجف الأشرف".  

وعدّد الشخصيات التي تعاقبت على رئاسة الجمعية أوّلهم الشيخ محمود عقيل، ثم الحاج إبراهيم عقيل، والآن الشيخ عبد الأمير قبلان.

وعن لقاء السيد حسين بيطار بالسيد موسى أخبرنا أنه كان في منزل شرف الدين، وبعد التعمّق في العلاقة إختاره الإمام ليكون مدير جمعية البر والإحسان. 

وأعلن أن المؤسسة تعلّم اليوم مهن عدّة كما وأنها خرجت آلاف الطلاب، ويتواجد فيها اليوم ما بين 600 و 700 تلميذ، ولأن هدفها الأسمى هو تعليم الطلاب، خاصةً الفقراء فهي مجانية وتؤمن لطلابها المنامة وجميع حاجياتهم.

أما عن الدكتور شمران فأخبرنا بيطار أنه كان بفترة من الفترات مديراً للمؤسسة، منوّهاً بأنه رجل مقاوم ومناضل ونزيه، ورحيله خسارة. 

وأضاف إن أغلب الطلاب تأثروا بفكر الإمام وانخرطوا في النهج. وخرجت المؤسسة قادة كبار مثل محمد سعد، داوود داوود، وحسن قصير. 

ثم صرّخ بيطار أن من يمول المؤسسة اليوم هم وزارة الشؤون الإجتماعية، والرئيس نبيه بري، والشيخ عبد الأمير قبلان. 

وفي نصيحة له للقواعد الحركية قال "أنتم جزء لا يتجزّأ من مشروع الإمام الصدر، كونوا عنصراً مهماً ومتمماً لجمعية البر والإحسان وكونوا دائمي التفاعل مع موضوع المؤسسة، الأمر الذي هو واجب علينا". 

كما تمنّى إحتضان خط الإمام الصدر والحفاظ على الولاء والوفاء لهذا النهج فمن اتبعه فاز دنيا وآخرة.

وتمنى ختاماً التوفيق ودوام التقدم والإزدهار لإذاعة صوت الفرح.


تُذاع الحلقة الثلاثاء الساعة الحادية عشرة صباحاً وتُعاد الخميس الساعة الثالثة بعد الظهر عبر أثير إذاعة صوت الفرح على الموجة 104.3 FM. 


يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
د حسن فاخورى -صور - البلد
27-Feb-2017
اطال الله بعمر السيد حسين بيطار ابو عل -لقد كان مناضلا ومرافقا للامام الصدر وكل كلامه الان هو التواضع ومدح الجميع متجاوزا نفسه وعمله الجيد الدائم وهو ركن من اركان الجنوب وعمله الخلاق يرافق الابداع مرافقا لسماحته وحتى بعد تغييب الصدر بعمل عبرى وعربى ومحلى استمر ابو على فى جمعية البر والاحسان دون كلل او ملل وللان دائما بالطليعة وحتى لو ذكرت ماثره لما انتهيت -ويعتبر مرجعا صدقا لكل المصادر فادعو معى له بطول العمر فهو مرجع لايتكرر

  • michel (lebanon):مرحباً. كيف حالكم اصدقائي؟
  • sandy (lebanon):مرحبا جميعاً
  • MOUSSA (SOUR):THANK U LC AKID JEYIN
  • Ahmad sabraoui (Sour):Nchallah 3a salemi ya sara sabraoui
  • Wael sharafeddine (London):Birthdays comes and goes but Sawt al Farah forever will stay with us
  • mhamad tahawi (berlin alwasta):salam