التاريخ يقف ضد ريال مدريد

يدخل الدوري الإسباني، مساء السبت، جولته الأخيرة والحاسمة، والتي يشتد فيها الصراع على لقب الدوري بين قطبي العاصمة مدريد.

ويعتبر الدوري الإسباني هذا الموسم، الأقوى منذ أعوام عديدة، بسبب تقارب المنافسة بين الأندية على اللقب، والتي ستستمر حتى صافرة النهاية مساء السبت.

ويتصدر أتلتيكو مدريد ترتيب الدوري برصيد 83 نقطة، وخلفه ريال مدريد ‘الملاحق”، برصيد 81 نقطة.

ويحتاج أتلتيكو مدريد لتحقيق الانتصار خارج ملعبه، في جنوب إسبانيا، أمام بلد الوليد، لضمان لقب البطولة.

أما في حال التعادل أو الهزيمة، فسينتظر أتلتيكو مدريد “تعثر” الغريم ريال مدريد في مباراته، بالتعادل أو الهزيمة.

ويحتاج ريال مدريد للانتصار على ملعبه أمام فياريال، بالإضافة لتعادل أو هزيمة أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليد، فاللقب سيمنح له بفضل المواجهات المباشرة.

34 لقباً في الليجا لريال مدريد هو إجمالي لا يمكن لأي نادٍ آخر أن يتباهى به ، ويأمل في تحقيق رقم 35 غير متوقع في نهاية هذا الأسبوع مع اقتراب موسم 2020/21 من نهايته.

لنأخذ السنوات الـ20 الأخيرة كمثال، كانت الجولة الأخيرة حاضرة في حسم اللقب في 6 مناسبات، وكان ريال مدريد صاحب الحسم في 3 مرات، مقابل مرتين لبرشلونة، ومرة لأتلتيكو مدريد.

البداية كانت في موسم 2002/2003، حين حسم ريال مدريد الليجا في الجولة الأخيرة، بالفوز 3/1 على أتلتيك بلباو، ليحافظ على فارق النقطتين مع ريال سوسيداد رغم فوز الأخير 3/0 على أتلتيكو مدريد.

وفي موسم 2006/2007 دخل ريال مدريد وبرشلونة الجولة الأخيرة ولكل فريق 73 نقطة، ولكن الفريق الملكي كان يتفوق على غريمه في المواجهات المباشرة، بالفوز 2/0 والتعادل 3/3.

وعلى الرغم من أن برشلونة حسم مواجهة خيمناستيكا بفوز ساحق 5/1، إلا أن “الميرينجي” نجح في العودة من الخلف والفوز على ريال مايوركا 2/1للظفر باللقب.

أتلتيكو مدريد حين فاز باللقب العاشر في مسيرته، والأخير حتى الآن عام 2014، جاء ذلك في الجولة الأخيرة، بل وضد منافسه الأول على اللقب برشلونة.

أتلتيكو دخل الجولة الأخيرة ضد برشلونة وهو متفوق بفارق 3 نقاط على البارسا الذي كان يلعب أمام جماهيره العريضة في كامب نو، وكان يكفيه الفوز بأي نتيجة لحصد اللقب، غير أن فريق العاصمة الإسبانية فرض نتيجة التعادل الإيجابي 1/1 ليحصد اللقب.

موسم 2015/2016 شهد منافسة ضارية على الليجا، حيث دخل برشلونة الجولة الأخيرة والبارسا وهو يتفوق على ريال مدريد بفارق نقطة وحيدة، ونجح في الفوز باللقب عقب الفوز 3-0 على غرناطة، بينما فاز الميرينجي 2-0 على ديبورتيفو لاكورنا.

وفي موسم 2017/2018، دخل ريال مدريد الجولة الأخيرة وهو يتفوق بفارق 3 نقاط على برشلونة، إلا أن البارسا كان يمكنه التتويج بالبطولة بفارق المواجهات المباشرة حال خسارة الريال.

الجولة الأخيرة شهدت فوز برشلونة 4/2 على إيبار، لكن “الميرينجي” حسم الليجا الأولى في مسيرة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالفوز 2/0 على ملقة.

لكن ماذا تقول نتائج الجولة الأخيرة لريال مدريد وأتلتيكو مدريد؟

ريال مدريد: لعب 89 مباراة | أتلتيكو مدريد: لعب 83 مباراة

ريال مدريد: فاز في 45 مباراة | أتلتيكو مدريد: فاز في 41 مباراة

ريال مدريد: نسبة الفوز 50.6% | أتلتيكو مدريد: نسبة الفوز 49.3%

ريال مدريد: تعادل في 15 مباراة | أتلتيكو مدريد: تعادل في 22 مباراة

ريال مدريد: خسر 29 مباراة | أتلتيكو مدريد: خسر 20 مباراة

ريال مدريد: عدد النقاط 150 | أتلتيكو مدريد: عدد النقاط 145

ريال مدريد: 34 لقب | أتلتيكو مدريد: 10 ألقاب

extrasport

Leave A Reply