يوفنتوس لا يعتذر لجماهيره.. أنييلي لن يستقيل

بات يوفنتوس الإيطالي ثاني الأندية التي لم تذكر الجماهير في حديثها بشأن التراجع عن دوري السوبر الأوروبي، كما تشارف أنباء استقالة أندريا أنييلي من رئاسة النادي على لقاء نهايتها، حيث لا ينوي مالك النادي التخلي عن منصبه.

وقال أنييلي لوكالة رويترز أن دوري السوبر الأوروبي لا يمكنه الاستمرار بعد انسحاب أندية البريميرليج الستة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال وليفربول وتوتنهام وتشيلسي.

وكان جون هنري مالك نادي ليفربول قد اعتذر إلى مشجعي الفريق، كما فعل آرسنال الشيء نفسه في بيان رسمي، فما كان مانشستر سيتي هو الفريق الوحيد الذي لم يذكر مشجعيه في بيانه من المنسحبين الإنجليز، والأمر ذاته ينطبق على يوفنتوس في إيطاليا.

وأعلن الإنتر انسحابه من المسابقة أيضاً، حيث أوضح بيانه:”نحن دائماً نلتزم بمنح جماهيرنا أفضل تجربة ممكنة في كرة القدم، التطوير والشمول في حمضنا النووي منذ تأسيسنا، والتزامنا مع حملة الأسهم لتطوير صناعة كرة القدم لن يتغير أبضاً”.

على الناحية الأخرى لم يقل ميلان صراحةً أنه انسحب من دوري السوبر، إلا أنه أكد أن النادي يجب أن يراعي أصوات الجماهير وهؤلاء الذين يحبون كرة القدم.

بذلك يبقى يوفنتوس هو الطرف الإيطالي الوحيد الذي لم يعلن انسحابه ولو حتى بصورة ضمنية، أو يذكر الجماهير في هذا البيان.

وقال البيان:”يوفنتوس يبقى مقتنعاً بهذا المشروع من الناحية الرياضية والتجارية والقانونية ويؤمن بأن هناك فرصاً قليلة لإقامته ف الوقت الحالي بالطريقة التي تم إعلانها. يوفنتوس يبقى ملتزماً بخلق القيمة على المدى الطويل للشركة ولصناعة كرة القدم في العموم”.

على الناحية الأخرى تتزايد الضغوط على أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس وأحد أهم الرؤوس المدبرة لهذا المشروع الذي كان يشغل منصب نائب رئيسه.

ففي الإطار ذاته، استقال إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد من منصبه في ناديه بالأمس، بعد ظهور نية أندية البريميرليج للانسحاب.

وكانت التقارير قد أفادت أن أليساندرو ناسي قريب أنييلي سيتولى رئاسة النادي بدلاً منه، ولكن يوفنتوس نفى هذه الشائعات، وتؤكد المؤشرات أن رئاسة أنييلي لن تنهار بسبب انهيار دوري السوبر الأوروبي.

Leave A Reply