أنطونيو كونتي عن دوري السوبر: الاستحقاق يأتي أولاً.. يويفا يحتكر العوائد

أبدى أنطونيو كونتي مدرب الإنتر رضاه عن أداء فريقه رغم التعادل بهدف لمثله أمام سبيتزيا، فيما تحدث عن أولوية الاستحقاق تعليقاً على فوضى دوري السوبر الأوروبي التي ضربت عالم كرة القدم مؤخراً.

وقال كونتي لسكاي سبورتس:”الضغط أمر حتمي، لا يجب أن ننسى أن بعض لاعبينا ينافسون للمرة الأولى على شيء هام، إنهم يقومون بعمل رائع للغاية وأعتقد أننا كنا نستحق الفوز”.

وأضاف:”لقد كنت سعيداً بشراسة الأداء، ورغم أننا كان بمقدورنا تقديم المزيد من الجودة في الثلث الأخير، لهذا نتحدث عن تعادل بدلاً من فوز”.

وتابع كونتي:”لقد حاولنا الحصول على هدف الفوز ولم ننجح ولكني سعيد بالاداء، هناك عدد أقل من الجولات المتبقية، يمكننا الآن رؤية خط النهاية، والضغط على الجميع”.

وانتقل كونتي لمناقشة الموضوع الأكثر اشتعالاً على الساحة الكروية في الآونة الأخيرة وهو دوري السوبر الأوروبي، حيث أعلن 12 نادياً من بينهم الإنتر إطلاق المشروع الانفصالي عن سلطة يويفا، إلا أن معظم الأطراف انسحبت حتى الآن وبينهم الإنتر أيضاً.

وقال كونتي:”لقد سمعنا أن تلك الأنباء ستأتي. كرجل يعمل في الرياضة، أعتقد أننا لا يجب أن ننسى التقاليد. هذا تاريخ ويجب احترامه، لا يجب أن ننسى الشغف لأجل هذه الرياضة، ولكن الرياضة يجب أن تقوم على الاستحقاق”.

وأوضح:”نحن نعمل لأجل الفوز للحصول على شيء ما، الاستحقاق يجب أن يأتي أولاً. وبما أني قلت ذلك، فما حدث يعني أن يويفا يجب أن يفكر بهذا أيضاً، إنهم ينظمون البطولات ويأخذون كل الحقوق ويحفظون القليل لأجل الأندية التي تشارك في هذه البطولات”.

وأردف كونتي:”اللاعبون يتم عصرهم مثل الليمون في هذه الجداول المزدحمة وينالون القليل من عوائدها، لهذا يجب على المنظمات أن تفكر بتوزيع أكثر عدلاً، لأن الأندية تستثمر في المدربين واللاعبين، لذلك سيتحقون المزيد من العوائد التي يساعدون في إنتاجها”.

يذكر أن الإنتر قد تعادل للمرة الثانية على التوالي بعد 11 انتصاراً متتالياً، ولكنه لا يزال على الصدارة بفارق 10 نقاط بفضل خسارة ميلان أمام ساسولو.

Leave A Reply