العلامة ياسين: العلماء في العراق يتصدون للمشاريع الصهيوامريكية في المنطقة

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن على الاحرار في المنطقة العربية والعالم أن يتعلموا من الأمام علي (ع) بمناسبة ولادته أن مواجهة الباطل والظلم هي مفتاح الفرج والنصر .

ورأى العلامة ياسين أن الجنوب يشهد عدوانا صهيونيا أمام اعين قوات اليونيفل وما تقوم به المقاومة هو حق مشروع لا يحتاج لاجماع داخلي أو اذن خارجي وعلى المبعوثين أن يدركوا أن زمن فرض المبادرات التي تأتي على حساب لبنان انتهى.

وتابع العلامة ياسين: إننا نرى أن زمن استيراد الحلول أو فرضها من الخارج قد ذهب ونحن الان لدينا قاعدة وطنية قادرة على انتاج حلول تنقل لبنان من عبث السفارات إلى تمام السيادة التي استعادها هذه الوطن بفضل ابنائه من المقاومة والجيش والشعب.

كلام العلامة ياسين جاء خلال احتفال اقامه لقاء علماء صور ومنطقتها بذكرى مولد الأمام علي (ع) في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور بحضور علماء وفعاليات وحشد من المؤمنين حيث تابع: إن العلماء الذين ساروا خلف الامام علي (ع) في نصرة الحق وقدموا علمهم وفكرهم وحتى دمهم هم من يطردون المشروع الصهيوامريكي من المنطقة وهم من يتصدون للفتنة الداعشية التي زرعها ذلك المشروع لتقسيم المنطقة والهيمنة عليها ولذا فنحن مدينون للحوزات العلمية خصوصا في النجف الإشراف برعاية اية الله العظمى السيد السيستاني وبقية المراجع وإيران والتي كانت بحق مصنعا للعلماء المجاهدين الذين يقودون العالم نحو العدالة والحرية وعبادة الله لا عبادة أمريكا.

واضاف العلامة ياسين: إننا نؤكد إن العلماء في العراق لم يغيروا طريقهم منذ مئات السنوات وهم منذ العام 1934 يتصدون للمشاريع الصهيوامريكية في المنطقة وكان الانتصار الأخير بنسف المشروع الصهيوامريكي بذراعه الداعشية بفضل فتاوى الجهاد المقدسة.

واضاف العلامة ياسين: ان محور المقاومة اليوم يخوض مواجهة ضارية مع المشروع الصهيوامريكي ويسجل الانتصارات ويكتب مستقبل الحرية للمنطقة وما نراه من احرار العراق واليمن لنصرة فلسطين لا يثمن وما تقوم به المقاومة في لبنان حجة على كل الدول المحيطة بفلسطين المحتلة التي بإعلان انتصارها القريب سيتم الإعلان عن سقوط هيئات اممية وانظمة استبدادية.

واضاف العلامة ياسين داعيا وسائل الإعلام لنقل الصورة الحقيقية من كل فلسطين وخصوصا المشاهد المفجعة لجثامين الشهداء في شوارع القطاع والتعامل الوحشي مع الأسرى المدنيين ونقل صمت وخنوع الكثير من الأنظمة العربية والاسلامية وانشغالها بالحفلات والمهرجانات في خيانة واضحة للانسانية.

وختم العلامة ياسين مؤكدا أن من تربوا على نهج الامام علي (ع) لن يتركوا أبناء فلسطين مهما كانت التضحيات ومعا سيزيلون الكيان الاسرائيلي.

وشهد الحفل تواشيح دينية لفضيلة الشيخ حسن زيات وتعريف وابيات شعرية لفضيلة الشيخ يوسف عياد وتلاوة قرانية للقارئ الحاج هشام عبد الرضا.

Leave A Reply