5 منافع صحية لـ فوائد حب “دوار الشمس”

فوائد حب دوار الشمس تجعلها خيارًا صحيًا للوجبات الخفيفة فهي غنية فيتامين e و، وهو من الفيتامينات التي تساعد في التحكم في الكوليسترول، والاضطرابات الالتهابية، ومرض السكري.

يمكن لأي شخص أن يتناولها، باستثناء أولئك الذين لديهم حساسية من حب دوار الشمس، ويمكن تناول ثلاث ملاعق كبيرة يوميًا.

يعد حب دوار الشمس متعدد الاستخدامات، يمكنك أن تأكليها نيئة وكاملة، يمكنك أيضًا تحميصها وجعلها مملحة.

 

فوائد حب دوار الشمس

بفضل قيمتها الغذائية، تقدم بذور عباد الشمس مجموعة من الفوائد الصحية. قد تساعد في التحكم في الوزن الصحي والحفاظ على التوازن الهرموني لدى النساء والرجال. يمكن أن تحميك هذه البذور أيضًا من أمراض القلب والأوعية الدموية واضطراب التمثيل الغذائي. ويمكن للعديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة في حبوب عباد الشمس أن تقوي جهاز المناعة لديك

1. حب دوار الشمس وخفض مستويات الكوليسترول

يمكن أن تؤثر حب دوار الشمس على عملية التمثيل الغذائي لأنها غنية بالأحماض الدهنية الأحادية وغير المشبعة، التي قد تنخفض مستويات الكوليسترول والحفاظ على صحة القلب..

قد تخفض حب دوار الشمس الكوليسترول السيئ (LDL) في الدم. قد تشعرك أيضًا بإحساس بالشبع عند تناولها، هذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

2. الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية

قد تساعد حب دوار الشمس في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب الأخرى.

3. خصائص مضادة للالتهابات

لحب دوار الشمس تأثير مضاد للالتهابات حيث يحتوي على فيتامين E وحمض اللينوليك واللينولينيك. يمكن أن تؤدي مستويات السكر المرتفعة إلى إصابتك بالألتهاب.

لحسن الحظ، يحتوي حب دوار الشمس على الكثير من الألياف الغذائية التي تبطئ امتصاص العناصر الغذائية من الطعام وتمنع ارتفاع السكر بعد الوجبة.

4. وجبة خفيفة جيدة لمرضى السكري

يمكن السيطرة على مرض السكري عن طريق تناول الأطعمة المناسبة. يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات إلى حدوث ارتفاعات غير مرغوب فيها في نسبة السكر في الدم. يؤدي هذا إلى تفاقم الحالة.

يمكن أن يساعدك تناول وجبات خفيفة منخفضة الكوليسترول والأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض مثل حبوب دوار الشمس في التحكم في مرض السكري.تعد الأحماض الدهنية غير المشبعة ومركبات البوليفينوليك في حبوب دوار الشمس لها أيضًا تأثيرات مضادة لمرض السكري.

5. يخفف الإمساك والإسهال

يمكن للأطعمة الغنية بالألياف، مثل حبوب دوار الشمس، والجوز، والجوز، وبذور اليقطين، وجوز الصويا من بين المكسرات والبذور الأخرى أن تحسن الهضم من خلال العمل كملينات للمساعدة في تخفيف الإمساك.

Follow Us: 

Leave A Reply