الإنتر يدخل بخطة ” مرر لـ لوكاكو ” وعلى المنافس انتظار ما سيفعل

انتهت مباراة الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا، بين بوروسيا مونشنجلادباخ و الإنتر بـفوز الأخير بنتيجة 3-2 بفضل نجمه ” لوكاكو “.

دخل الإنتر بطريقته المعتادة 3-5-2، بالأسماء التالية:

هاندانوفيتش – أشلي يونج – باستوني – دي فراي – سكرينيار – ماتيو دراميان – بروزوفيتش – باريلا – روبيرتو جاليارديني – لوكاكو – لاوتارو مارتينيز

بينما دخل مونشنجلادباخ بطريقة 4-2-3-1، بالأسماء التالية:

يان سومير – لاينير – ماتياس جينتير – توني يانتشكي – أوسكار فيندت – كرامر – نيوهاوس – فالينتينو لازارو – لارس ستيندل – ماركوس تورام – الحسن بيليا

بناء الهجمة

لمواجهة ضغط الإنتر المتوسط (mid block) اعتمد الفريق الألماني في بناء الهجمة على تراجع أحد لاعبي الوسط، كرامر أو نيوهاوس مع قلبي الدفاع.

ليشكل الفريق موقف 3 ضد 2(مهاجمي الإنتر)، لكن ذلك لم يساعد مونشنجلادباخ كثيرًا في ظل تركيز النيراتزوري على غلق العمق، وإجبار الألمان على التوجه إلى الأطراف.

في المقابل، كان مونشنجلادباخ يحاول ضغط إنتر عاليًا، لكن وجود بروزوفيتش في وسط الملعب، منح الطليان بعض الأفضلية أثناء البناء، عكس مبارياتهم السابقة في وجود فيدال.

الجبهة اليمني

شكل الفريق الألماني خطورته معظم الوقت عبر تجميع اللعب جهة اليسار، ثم تغييره للجانب الأيمن لـ لازارو و لاينير، حيث موقف 2 ضد 2، وأحيانًا 2 ضد 1 إن تباطأ جاليارديني في التغطية مع أشلي يونج.

كذلك استغل الإنتر غياب الظهير الأيسر “رامي بنسبعيني”، وركز خطورته على ذلك الجانب.

كالعادة، بحث لاعبو النيراتزوري عن التمريرة العمودية بالعمق تجاه لاوتارو أو لوكاكو(على الأغلب)، ومن ثم تبدأ تشكيلات كونتي الهجومية.

بأقل عدد من التمريرات، ثم تنقل الكرة جهة اليمين، تجاه القادم من الخلف “ماتيو دراميان”، ثم استمر الأمر مع “حكيمي” الذي نزل بديلاً في الشوط الثاني.

الدبابة “روميلو”

كان المهاجم البلجيكي كلمة السر في مباراة اليوم، كعادة معظم مباريات الإنتر تحت قيادة أنطونيو كونتي.

بجانب إحرازه هدفي الإنتر ، كان ” لوكاكو ” غير قابل للمراقبة اليوم، بسبب قوته البدنية الهائلة، وتنوع قراراته.

تارة يضع الكرة من لمسة واحدة للقادم من الخلف، وتارة يستلمها لنفسه ثم ينطلق، وكلما تركت له المساحة، كان الأمر شاقًا على المدافعين.

رغم الفوز، ظل الإنتر في المركز الأخير برصيد 5 نقاط، كذلك ظل مونشنجلادباخ في المركز الأول برصيد 8 نقاط، في انتظار جولة أخيرة نارية لتقرير مصير المجموعة.

Leave A Reply