نهاية سلسلة فليك.. ريال مدريد يواجه الخطر للمرة الأولى منذ 25 عاماً!

هانزي فليك لا يفوز للمرة الأولى في مسيرته كمدرب بدوري أبطال أوروبا، ناقوس الخطر يضرب ريال مدريد لأول مرة منذ عام 1995 والمزيد مع أرقام ثلاثاء الجولة الخامسة في دور المجموعات.

هانزي ديتر فليك مدرب بايرن ميونخ الذي تسلم الدفة في بدايات نوفمبر 2019، فاز بثلاثة مباريات في دور المجموعات للنسخة الماضية ضد أولمبياكوس وريد ستار وتوتنهام، ثم فاز على تشيلسي في مواجهتي دور الـ16، ثم خاض الإقصائيات الاستثنائية ذات المباراة الواحدة ليهزم برشلونة في مباراة الثمانية الشهيرة ثم ليون الفرنسي وأخيراً باريس سان جيرمان النهائي، أتبعها بـ4 انتصارات في دور المجموعات للنسخة الحالية ضد سالزبورج (مرتين) ولوكوموتيف موسكو وأتلتيكو مدريد.

12 انتصاراً متتالياً تحت قيادة فليك.. سلسلة توقفت على يد أتلتيكو مدريد الذي نجح في التعادل معه بهدف لمثله، لتصبح المرة الأولى التي تشهد عدم فوزه بمباراة في دوري الأبطال.

جواو فيليكس الذي منح أتلتيكو مدريد هدف التقدم سجل هدفه السابع في آخر 7 مشاركات كأساسي، ليعادل نفس رقمه في آخر 29 بداية أساسية قبلها.

كاويمين كيلهر حارس مرمى ليفربول الاحتياطي الذي ظهر اليوم ضد أياكس كان الحارس رقم 11 في تاريخ ليفربول مع دوري الأبطال، ولكنه ثاني من يحافظ على نظافة شباكه في مباراته الأولى، بعد كريس كيركلاند ضد جلطة سراي في 2002.

فيما بات كرتيس جونز لاعب ليفربول البالغ من العمر 19 عاماً و306 يوماً، ثالث أصغر من يسجل بقميص الريدز في دوري الأبطال، بعد ترينت ألكساندر أرنولد (19 عاماً و10 أيام) وديفيد نجوج (19 عاماً و252 يوماً).

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي نال تعادله السلبي الأول في دوري الأبطال منذ فبراير 2015 ضد شاختار دونيتسك في دور الـ16، بعد 59 مباراة دون ظهور تلك النتيجة.

مانشستر سيتي أيضاً نال تعادله السلبي الأول بعد 92 مباراة متتالية في جميع المسابقات، أي منذ التعادل السلبي في نهائي كأس كاراباو ضد تشيلسي في فبراير 2019.

كما خرج بنظافة شباكه لأربعة مباريات متتالية في بطولة أوروبية كبرى للمرة الثانية في تاريخه، بعد 5 مباريات في كأس أبطال الكؤوس بين أكتوبر 1969 ومارس 1970.

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد خسر مباراتين في دور المجموعات للسخة الحالية، ليعادل مجموع هزائمه في دور المجموعات بالنسخ الثلاثة التي أدارها قبل تلك!

أخيراً يواجه ريال مدريد الخطر غير المسبوق منذ موسم 1994-1995 الذي لعب خلاله بكأس الاتحاد الأوروبي (المسمى القديم للدوري الأوروبي)، فهل يخسر سلسلة تواجده في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال؟

Leave A Reply