رسالة رئيس بلديّة مدينة “آفيليانو Avigliano” في إيطاليا بعد إتصاله برئيس بلدية مدينة صور المهندس حسن دبوق

“2635 كم , هي المسافة التي تفصلنا عن بقعة جغرافية في العالم , حيث ستصبح مدينة ” آفيليانو, Avigliano”مقاطعة بوتنسا عنوانا مرادفا للسلام و التضامن و الإنسانية”.

هكذا إفتتح رئيس البلدية Giuseppe MECCA جوزيببي ميكّا رسالته الموجهّة إلى سكان مدينته، قائلاً: “ نتواجد اليوم بمدينة صور في جنوبي لبنان, حيث وبين عامي 2018 و 2019, قدّم الجيش الإيطالي ومن خلال مشاركته ومساهمته في مهمة اليونيفيل في لبنان دعما من جميع النواحي للمجتمع المحلي وهنا لا يسعنا إلا ان ننوّه بالأخص إلى الجهود التي بذلها آنذاك العميد الركن “ديوداتو أبانيارا Gen. Diodato ABAGNARA” والنقيب “روبيرتو دي سانتو” Capitano.Roberto di Santo مساهمة استثنائية من الكتيبة الإيطالية أدّت، من بين مساهمات عدّة، إلى بناء كنيسة “سان جيوفاني الثالث والعشرين San Giovanni XXIII” ، بمشاركة وحضورمسيحيين ومسلمين من جميع الطوائف, جنبا إلى جنب .

في سيناريو الشرق الأوسطي المتنوّع، كان مجتمعنا حاضرًا بفضل تواجد الكاهن “دون كلوديو مانكوزي Don Caludio MANCUSI” ، الذي آمن بشدة بهذه التجربة غير العادية للتضامن، والتي أشرك فيها العديد من الجمعيّات و المؤسسات الناشطة في إيطاليا في هذه التجربة

بالأمس و برفقة المستشار “د ندريا D’Andrea”، أتيحت لي الفرصة للتحدث مع زميلي رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق, وكان من الرائع الاستماع إلى كلماته المعبَّرة المليئة بالإعجاب والامتنان لمجتمع و مدينة أفيليانو.

أعتقد أنه من الضروري تنمية هذه التجربة الغير العادية لمجتمعنا والتأكيد عليها في السياق الدولي، لأنها تعني تأكيد وتعزيز تلك القيم العميقة والغير القابلة للتغيير والتي تسمح لأي مجتمع ما بالنمو.

Leave A Reply