حركة امل احيت ذكرى الشهيد القائد نعمة هاشم وشهداء مواجهة الزرارية البطولية

حايك: داء “الانا” يودي بالوطن ولن نستسلم لليأس ومتمسكون بالثوابت

أحيت حركة أمل الذكرى السنوية للشهيد القائد نعمة هاشم وذكرى شهداء مواجهة الزرارية البطولية باحتفال رمزي ازاحت خلاله الستار عن نصب التذكاري شيد في مكان العملية البطولية المزدوجة التي نفذها الشهيد هاشم واخوانه بين بلدتي ارزي والزرارية عام ١٩٨٥ ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي والتي قتل فيها اكثر من ٤٠ جنديا اسرائيليا من بينهم الجنرال ابراهام عموشي .

رئيس المكتب السياسي في حركة امل الحاج جميل حايك اعتبر في كلمة القاها في الاحتفال، ان “البعض في لبنان يريد جعل الوطن ادنى من طموحاتكم وادنى من عطاءات الشهداء، واننا نسعى كي يكون هذا الوطن على مستوى تضحيات واحلام الشهداء نحن مع انبلاج فجر مشروع الامام موسى الصدر الذي اراد اخراج لبنان من ظلمات الطائفية والمذهبية والانانية والتحكم العبثي الى نور الوحدة والتفاعل وقيام البلد الذي يحترم فيه الانسان. لن نتحدث الا معكم وباسمكم فانتم مساحة الامل التي نرتكز عليها ونستضيء بنورها، ولكن كما كانت مسيرة الامام في مواجهة العدو نعي تماما ان ما يجري اليوم مخطط له بحق بلدنا حيث تتزاحم الازمات والمصاعب وتتكاثر وتتوالد للوصول الى حالة اليأس واليأس يوصل الى ضياع الاوطان واليأس يوصل الى الانهزام والاستسلام والقبول بالشروط والخضوع، فنحن من مدرسة نرفض القيود والشروط ونرفض الاستسلام او الخضوع لليأس انما من خلال الامل سنبقى نعمل من اجل انقاذ لبنان.

واشار الحياك الى اننا في هذه المرحلة نعاني جراء الجوع السياسي لدى البعض الذي يوصل الناس الى الجوع، كفى انانيات اعدلوا قبل ان تبحثوا في مقابر التاريخ، نقول لهؤلاء ابتعدوا عن كل الانانيات وابتعدوا عن داء “الانا” الذي يودي بالاوطان ابتعدوا عن حب التسلط والتفتوا الى الام الناس .

وتحدث حايك عن مزايا الشهداء وتضحياتهم التي اسهمت بصنع عناوين القوة والعزة والمنعة والوحدة للوطن، مشددا على اهمية الاقتداء بالشهداء وعطاءاتهم. وقال حايك “لقد انجز الشهداء المقاومون مسيرة تحرير الارض، وعلينا ان نستكمل مسيرة تحرر الانسان ما يعزينا ان الشهداء هم العنوان الابرز في مسيرتنا” .

وختم حايك مؤكدا للامام الصدر والرئيس نبيه بري وللشهداء الالتزام بالثوابت التي تحفظ لبنان وكرامة الانسان في الوطن ولن يستطيع احد التلاعب بتاريخ هذا الوطن وجغرافيته.

الاحتفال حضره مدير مكتب رئيس مجلس النواب في المصيلح عضو كتلة التنمية النيابية النائب هاني قبيسي، المسؤول التنظيمي للحركة في اقليم الجنوب نضال حطيط واعضاء قيادة الاقليم والمسؤول التنظيمي للمنطقة الخامسة في الحركة احمد صالح واعضاء لجنة المنطقة وذوي الشهداء وفعاليات بلدية واختيارية ولفيف من العلماء وفرق رسمية من كشافة الرسالة الاسلامية.

وبعد ازاحة الستار وضعت اكاليل من الزهر على اضرحة الشهداء باسم رئيس حركة أمل الرئيس نبيه بري وقيادتها .

كما كان للحاج حايك والوفد الحركي محطة في منزل الشهيد القائد علي حجازي في بلدة الخرايب وزيارة لضريحه.

Leave A Reply