يواكيم لوف يُعلن رحيله عن منتخب ألمانيا بعد أمم أوروبا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنّ مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، يواكيم لوف، سيرحل عن الماكينات الألمانية، بعد نهاية بطولة أمم أوروبا القادمة (يورو 2020).

وكان من المُقرر أنّ ينتهي عقد المدرب صاحب الـ”61″ عامًا مع المنتخب الألماني، بعد نهائيات كأس العالم 2022، ولكن لوف قرر الرحيل عن ألمانيا فور الانتهاء من أمم أوروبا.

وقال لوف في تصريحات نشرها الاتحاد الألماني: “أتخذ هذه الخطوة بوعي شديد، ومليء بالفخر والامتنان الكبير، ولكن في نفس الوقت ما زلت متحمسًا للغاية عندما يتعلق الأمر ببطولة أوروبا المقبلة”.

وأضاف: “فخور، لأنه شيء خاص للغاية وشرف لي أن أشارك مع بلدي، ولأنني تمكنت من العمل مع أفضل لاعبي كرة القدم في البلاد منذ ما يقرب من 17 عامًا ودعمهم في تطورهم”.

وواصل: “لقد حققنا معنا انتصارات رائعة وهزائم مؤلمة، عشنا العديد من اللحظات الرائعة والساحرة، ليس فقط الفوز بكأس العالم 2014 في البرازيل، أنا سأظل ممتنًا للاتحاد الألماني، الذي قدم لي دائمًا وللفريق بيئة مثالية للعمل”.

وأتم تصريحاته: “لا يزال لديّ طموح كبير وطاقة لبطولة أوروبا المُقبلة، وسأبذل قصارى جهدي لإسعاد جماهيرنا ونجاحها في هذه البطولة، وأنا أعلم أيضًا أن هذا ينطبق على الفريق بأكمله”.

يورو 2020 كان من المُقرر أنّ يقام في العام الماضي، ولكن بسبب جائحة كورونا، تم تأجليه للصيف القادم، لتقام البطولة في يونيو القادم، بنفس المُسمى (يورو 2020)، ومن المُقرر أنّ تقام في 12 مدينة أوروبية.

Leave A Reply