تشيلسي يضم شيفيلد لضحايا توخيل

حقق تشيلسي فوزه الثالث على التوالي بالدوري الإنجليزي الممتاز، بتغلبه على مضيفه شيفيلد يونايتد 2-1 مساء الأحد، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز مايسون مونت (43) وجورجينيو (58 من ركلة جزاء) هدفي تشيلسي، فيما سجل مدافع الفريق اللندني أنتونيو روديجر، هدف شيفيلد يونايتد بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 54.

وارتقى تشيلسي بهذا الفوز إلى المركز الخامس برصيد 39 نقطة، بفارق نقطة واحدة وراء الرابع ليفربول، فيما بقي شيفيلد يونايتد في المركز الأخير برصيد 11 نقطة.

واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخل، على طريقة اللعب 3-4-1-2، حيث لعب سيزار أزبيليكويتا إلى جانب أندرياس كريستينسن وأنتونيو روديجر في الخط الخلفي، وتواجد على طرفي الملعب كل من ريس جيمس وبن تشيلويل، وتمركز جورجينيو وماتيو كوفاسيتش في منتصف الملعب، وتحرك مايسون مونت خلف ثنائي الهجوم المكون من تيمو فيرنر وأوليفييه جيرو.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب شيفيلد يونايتد كريس وايلدر إلى طريقة اللعب، 3-5-3، حيث تكون الخط الخلفي من الثلاثي كريس باشام وجون إيجان وكين برايان، وتواجد على طرفي الملعب كل من جايدن بوجل وماكس لوف، وأدى أوليفر ناروود دور لاعب الارتكاز حلف جون لوندسترام وجون فليك، فيما تاون أوليفر بوركي مع أوليفر ماكبيرني في الخط الأمامي.

وسنحت أولى فرص المباراة في الدقيقة الأولى، عندما مرر ماكبيرني الكرة إلى بوركي الذي هز الشباك الجانبية من الخارج.

ورد تشيلسي في الدقيقة السادسة، عندما لحق فيرنر بالكرة وأسقطها من فوق الحارس أرون رامسدايل، بيد أن المدافع باشام أبعدها قبل أن يكملها مونت في الشباك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لشيفيلد يونايتد في الدقيقة 12، قبل أن يتراجع عن قراره بعد الاستعانة بتقنية الفيديو لوجود تسلل على باشام قبل تعرضه للإعثار.

ونفذ ماونت ركلة حرة، وصلت إلى أزبيليكويتا الذي اصطدمت الكرة بكتفه قبل أن تتهادى أمام الحارس في الدقيقة 18.

وواصل تشيلسي استحواذه على الكرة، بيد أنه عانى لتشكيل خطورة على رمى شيفيلد المتقوقع في المناطق الخلفية، وانطلق أزبيليكويتا من الناحية اليمنى ليرسل كرة عرضية قابلها تشيلويل برأسه فوق المرمى بالدقيقة 34.

وتمكن تشيلسي أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 43، عندما وصلت الكرة إلى فيرنر في الناحية اليسرى، ليعيدها داخل منطقة الجزاء إلى مونت الذي سددها في المرمى.

وبعد مرور 9 دقائق من عمر الشوط الثاني، تمكن شيفيلد يونايتد من معادلة النتيجة، عندما حاول روديجر إعادة محاولة بوجل الضعيفة إلى الحارس إدوارد مندي، لكن الأخير كان متقدما عن مرماه، لتدخل الكرة شباكه.

لكن الفريق اللندني تمكن سريحا من استعادة تقدمه في الدقيقة 58، عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، إثر تعرض فيرنر للعرقلة من قبل الحارس رامسدايل، ونفذ الإيطالي جورجينيو الركلة بنجاح.

وحاول فليك استغلال كرة مشتتة برعونة من مندي، لكنه سدد في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 60، وأجرة تشيلسي تبديلا مزدوجا أشرك من خلاله كالوم هودسون أودوي وماركوس ألونسو مكان جيرو وتشيلويل.

ومرت رأسية أزبيليكويتا بجانب القائم البعيد إثر ركلة ركنية نفذها مونت في الدقيقة 67، وقام فليك بمجهود مميز وتخطى أربعة لاعبين قبل أن يسدد من زاوية ضيقة كرة وقف روديجر أمامها في الدقيقة 74.

وانطلق فليك مجددا من الناحية اليمنى، لكن عرضيته مرت من أمام الجميع ليبعد أزبيليكويتا خطرها في الدقيقة 77.

وواصل شيفيلد يونايتد محاولاته لتعديل النتيجة في الدقائق العشر الأخيرة، لكن دفاع تشيلسي بقي صامدا، وحاول لوندسترام التسديد من خارج منطقة الجزاء، بيد أن كرته علت العارضة بالدقيقة 88، وحرم روديجر البديل رايان برويستر من التسجيل على دفعتين في الوقت بدل الضائع، قبل أن ينقذ مندي مرماه من محاولة البديل بيلي شارب الأكروباتية.

 

Leave A Reply