قبيسي في ذكرى انتفاضة السادس من شباط: نشعر بالمجد والعزة والكرامة عند استذكار هذه المناسبة

أشار مدير مكتب رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في المصيلح النائب هاني قبيسي إلى أن “ذكرى انتفاضة السادس من شباط هي ذكرى تعود بنا إلى الذكرى المجيدة التي عاشها لبنان رغم قساوتها بعد اجتياح العدو الإسرائيلي لكل لبنان”.

وخلال ندوة نظمها مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل عبر تطبيق “zoom” بمناسبة ذكرى انتفاضة السادس من شباط تحت عنوان “٦ شباط لحد التطبيع”، أكد النائب قبيسي أن “بعض الأحزاب الوطنية في ذلك الوقت تُركت لوحدها على الساحة اللبنانية لتواجه وتقاوم ولتنتصر، ولتكتب تاريخاً جديداً للبنان، هذا التاريخ الذي لا زال حتى اليوم نعيش أيامه، ولم يبقى حينها إلا من سار بفكر ونهج الإمام القائد السيد موسى الصدر، بقيادة دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري”.

وأضاف “نشعر بالمجد والعزة والكرامة عند استذكار هذه الإنتفاضة، وهذه مناسبة لكي نقول جميعاً بأن هذا الوطن لا يركع وأن شباب هذا الوطن لا يُهزم، وأن لبنان رغم كل المعانات التي يعيش فيها، هو البلد العربيّ الوحيد الذي كتب تاريخه بدماء شهدائه وتضحيات أبنائه”.

ولفت قبيسي إلى أن “هذا التطبيع الحاصل حالياً وما نشهده من تطبيع علاقات مع العدو الإسرائيلي هو أمر حاصل منذ زمن طويل، ورغم كل الاحتلال والإرهاب الذي مارسه الكيان الغاصب لم يتحرك أحد ولم يستنفر أحد، وحدهم أبناء الإمام القائد السيد موسى الصدر في حركة امل بقيادة دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري الذين وقفوا في ذلك الوقت للمواجهة وإسقاط كل مفاعيل الاجتياح الإسرائيلي، وكان هناك عزيمة وإيمان شديد جعلنا ننتصر”.

ودعا قبيسي الشباب إلى “الإيمان بالتغيير وصنع المعجزات، هذا الجيل الذي لا يمكن أن ينهَزم أمام نظام العولمة واقتصاد عالمي حر يريد حصار لبنان وفرض العقوبات على هذا الوطن، ولا ينهزم أمام إشاعات وأدوات مضللة تريد تشويه صورة حركة أمل وتاريخها”.

Leave A Reply