رحيل الممثل الكندي كريستوفر بلامر عن 91 عاماً

غيّب الموت الممثل الكندي كريستوفر بلامر الذي شكّل فيلم «ذي ساوند أوف ميوزيك» بداية شهرته، إذ توفي عن عمر 91 عاماً، على ما أفاد مدير أعماله أمس.

وقال لو بيت الذي يتولى إدارة أعمال النجم الراحل منذ مدة طويلة: «كان كريس رجلاً رائعاً أحب مهنته واحترمها بشدة»، مشيداً بأسلوبه القديم الرائع، مضيفاً: «كان كنزاً وطنياً شديد التعلّق بجذوره الكندية».

أما جولي أندروز التي مثّلت معه في «ذي ساوند أوف ميوزيك» (صوت الموسيقى) فاعتبرت في بيان أن «العالم فقد اليوم ممثلاً بارعاً»، وأنها شخصياً فقدت صديقاً عزيزاً، وتابعت: «أعتز بذكريات عملنا وكل روح الدعابة والطرافة التي جمعتنا على مر السنين».

وترك بلامر الذي نشأ في مونتريال وراءه مسيرة مهنية استمرت 75 عاماً حفلت بأعمال باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

في كندا، وصف رئيس الوزراء جاستن ترودو الممثل الراحل بأنه رجل نبيل حقيقي ومحترف بارع.

ورأى أن كندا والعالم فقدا اليوم ممثلاً محبوباً ويشكّل رمزاً، ولاحظ أن بلامر كان ممثلاً خالداً أمتع ملايين الأشخاص حول العالم وألهم الكثيرين لامتهان الفنون.

ولم ينل كريستوف بلامر جائزة أوسكار إلا عندما بلغ الـ82، إذ فاز بها عام 2012 عن دور داعم إلى جانب إيوان ماكغريغور والفرنسية ميلاني لوران في فيلم «بيغينيرز».

ورشّح بلامر للأوسكار مرة ثانية بعد بضع سنوات عن فيلم «أول ذي ماني إن ذي وورلد» لريدلي سكوت، وقد حلّ فيه مكان كيفن سبايسي الذي كان يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي.

وتوفي كريستوفر بلامر في منزله بولاية كونيتيكت شمال شرق الولايات المتحدة، وإلى جانبه زوجته إيلاين تايلور التي كان متزوجاً منها منذ 53 عاماً.

Leave A Reply