ليمونة عمرها 285 عاماً تباع بـ1700 دولار

أثبتت ليمونة مجففة عمرها يقارب 3 قرون أنها كنز تراثي حيث بيعت في مزاد علني مقابل أكثر من 1400 جنيه إسترليني (1800 دولار).

وعلى الرغم من أن الهدف من طرح الليمونة في المزاد كان على سبيل المرح والدعابة، إلا أنها أشعلت مزايدة محمومة بين الراغبين بشرائها.

خزانة أثرية

وتم العثور على ثمرة الحمضيات البنية المجففة مقاس 2 بوصة (5 سم) في خزانة أثناء عملية تطهير منزل. وكان أصحاب المنزل يفرزون ممتلكات عمهم عندما عثروا على خزانة يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر واعتقدوا أنها ذات قيمة، مما دفعهم لعرضها على أحد تجار المزادات.

وكانت المفاجأة عندما عثر الأخصائي على الليمونة في الجزء الخلفي من أحد الأدراج أثناء تصوير الخزانة للبيع. ويقول نقش محفور على قشرة الليمونة “إهداء من السيد بي لو فرانشيني في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 1739 إلى الآنسة إي باكستر”.

هدية رومانسية

ويعتقد أنه تم إحضار الليمونة إلى إنجلترا من الهند كهدية رومانسية. وقال تاجر المزادات ديفيد بريتل “اعتقدنا أننا سنحظى ببعض المرح ونطرحها في المزاد بسعر يتراوح بين 40 إلى 60 جنيهاً إسترلينياً. لكنها بيعت بمبلغ وصل إلى 1416 جنيهاً إسترلينياً”.

وتم بيع الخزانة مقابل 32 جنيهاً إسترلينياً (40 دولاراً) فقط. ويعتقد بريتل أن الليمونة حققت الكثير من المال لأن من غير المحتمل أن يتم بيع شيء مثل هذا في المزاد مرة أخرى، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

Leave A Reply