الدكتور محمد صولي يتحدث عن الإدمان على المخدرات، القمار الإلكتروني والمراهنات.. لأول مرّة وبكل جرأة على الهواء

استضافت إذاعة صوت الفرح الدكتور محمد صولي ضمن حلقة جديدة من برنامج من الجنوب للحديث عن مواضيع تناقش لأول مرّة وبكل جرأة تحت عنوان “الإدمان على المخدرات، القمار الإلكتروني والمراهنات” من إعداد وتقديم الدكتورة بثينة بيضون.

وتحدث صولي عن وجود تفلت اجتماعي وعن العوامل التي تترسخ في الشخصية وتساهم في بناء الشخصية، كما تطرق الى سلوك الفرد وكيف تكون الرقابة بدءًا من العائلة، و مدى استعداد الشخص للإنجذاب الى المغريات، وقال أن علامات الإدمان تظهر من خلال سلوك الفرد: مثلاً عبر زيادة المصروف و إدعاء المرض.

وأضاء على محاولة إطلاق عدة مبادرات في قرى إقليم جبل عامل عبر إعطاء محاضرات توعوية والقيام بعدة نشاطات متعلقة بالحساب الذهني والتي تستهدف المراهقين ولكن تم تجميدها حالياً نظراً للظروف التي يمر بها البلد.

وتخلل المقابلة مداخلة مع النائب الدكتور أشرف بيضون الذي تحدّث عن نواة المبادرة التي لم تبصر النور نتيجة الإعتداء الصهيوني على أرضنا، معتبراً أن هذه الخطوة الموجهة لطلاب المدارس والتي هي بمثابة نوع آخر من المقاومة والمكمل للمقاومة ضد الآفات الإجتماعية التي تفتك بشباب هذا الوطن.

وأشار أنه بعد انتهاء الأحداث سيتم تفعيل هذه المبادرة لأن مستقبل البلد منوط بهؤلاء الشباب ولأن الواجب الوطني والأخلاقي والشرعي يستدعينا للوقوف بوجه هذه الآفات.

لمشاهدة الحلقة كاملة اضغط أدناه

Leave A Reply