إنطلاق مشوار «العهد» و«النجمة» في آسيا

يبدأ اليوم مشوار ناديَي العهد والنجمة في كأس الاتحاد الآسيوي، فيلعب العهد في سلطنة عمان مع نادي النهضة العماني، في أولى مباريات المجموعة عند الساعة 19:00 بتوقيت بيروت، فيما يلعب النجمة في البحرين مع نادي الرفاع البحريني عند الساعة 21:00.

وصل العهد، حامل لقب عام 2019، إلى سلطنة عُمان الخميس، استعداداً لمواجهة النهضة، ضمن منافسات المجموعة الأولة لفئة أندية غرب آسيا التي تضمّ إلى جانبهما ناديَي الفتوة السوري وجبل المكبر الفلسطيني.

ويلعب العهد المباراة التي تُعتبر على أرضه، على ملعب السيب في العاصمة العمانية مسقط، بعد أن وافق الاتحاد العماني لكرة القدم على طلب نادي العهد بلعب المباراة في عمان، نظراً لغياب الملاعب اللبنانية التي يمكنها أن تستضيف مباريات بمعايير آسيوية.

وكان المدير الفني لنادي العهد رأفت محمد، أكد في تصريح له عشية المباراة، السعي إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتكون الانطلاقة جيّدة، مضيفاً: «نسعى إلى تقديم صورة تليق باسم نادي العهد والكرة اللبنانية وتُفرح جمهورنا».

وفي البحرين يستعد نادي النجمة أيضاً للعب المباراة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضمّ الزوراء العراقي، الرفاع البحريني والعربي الكويتي. ويواجه «النبيذي» في المنامة نادي الرفاع على مدينة خليفة الرياضية العاصمة البحرينية.

وكان رئيس نادي النجمة مازن الزعني، الذي يترأس بعثة النادي إلى البحرين، قد أكّد أنّ النجمة سيفتقد إلى جمهوره في البحرين، معرباً عن حزنه لعدم لعب المباراة على الأراضي اللبنانية، ومؤكّداً العمل على رفع اسم لبنان عالياً خلال هذه المنافسة وتحقيق المطلوب.

وتقام النسخة رقم 19 من كأس الاتحاد الآسيوي، وهي أول نسخة تقام بنظام من الخريف إلى الربيع، بمشاركة 36 فريقاً من مختلف مناطق الاتحاد الآسيوي الـ5 عبر 9 مجموعات، وستنطلق البطولة اليوم وتختتم في أيار 2024، علماً أنّ الفرق الأسترالية ستشارك في هذه النسخة للمرة الأولى.

ويتأهّل الحاصل على المركز الأول في كلّ مجموعة إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني إلى قبل نهائي منطقة الغرب وينطبق الأمر على منطقة آسيان، ويتأهل الفريقان الفائزان في قبل النهائي للمنافسة بالمباراة النهائية لكل منطقة.

وينتقل بطل منطقة آسيا للمنافسة في الدور قبل النهائي للمناطق، وينضَم إليه أصحاب المركز الأول في المجموعات الرابعة (الجنوب) والخامسة (الوسط) والتاسعة (الشرق).

مازن نعيم -الجمهورية

Leave A Reply