شركة أمريكية تطور طائرة إسعاف ستكون الأسرع في العالم (فيديو)

كشفت شركة أمريكية، عن نموذج أولي لأسرع مركبة إسعاف طائرة في العالم، التي سيكون بمقدورها تقديم خدمات الإنقاذ والإسعاف في أي مكان حتى الأماكن النائية، أو المواقع البرية، وتحت أي ظروف.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الشركة الأمريكية ابتكرت مركبة الإسعاف الطائرة بقدرات هائلة، حيث يمكنها التحليق في الهواء بسرعة عالية، والوصول إلى الضحايا خلال وقت قياسي.

وتشبه طائرة الإسعاف المستقبلية سفينة الفضاء، ويمكنها التحليق بسرعة تصل إلى 288 ميلاً في الساعة، وتصل إلى المرضى أو إلى مكان الحادث في غضون 8 دقائق فقط من إطلاقها.

وقالت ديلي ميل، إن المواصفات المعلن عنها للطائرة المصنعة من قبل شركة “Jump Aero”، تبدو كأنها شيء من الخيال العلمي، ولكنها ستصبح قريبًا في المتناول وستستخدم في العالم لتحسين خدمات الطوارئ والإسعاف.

مميزات طائرة الإسعاف الجديدة

وتقلع المركبة بشكل عمودي مثل المروحيات، وبعدها تميل بشكل جانبي بحيث يمكنها أن تطير سريعًا بمجرد وصولها إلى ارتفاع التحليق، وبذلك سيكون الطيار في وضعية الوقوف عندما تكون المركبة على الأرض، ومنبطحًا بمجرد تحليقه في الهواء.

وسيملك الطيار القدرة على النظر إلى الأسفل والأمام من خلال النوافذ على مقدمة الطائرة وبطنها، في حين تتواجد مظلة نجاة في حالة وقوع حادث، ولكنها لن تحل محل سيارات الإسعاف حيث إن تصميمها لنقل المرضى، ولكنها تحمل معدات إنقاذ الحياة فقط.

وقدمت القوات الجوية الأمريكية عقدًا بقيمة 3.6 مليون دولار للشركة المصنعة لتطوير الطائرة، في حين تلقت الشركة طلبا من شركة “فيلك” الدنماركية للتعاقد على الطائرة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيلك الدنماركية جاكوب ريس: “متحمسون للدخول في شراكة مع إيرو لمساعدتنا في إحداث ثورة في مستقبل خدمات الطوارئ”.

وأضاف ريس: “من خلال تمكين المساعدة الاحترافية للوصول إلى المواقع التي يصعب الوصول إليها في الوقت المناسب، ستساعد جمب إيرو شركة فليك على تقديم خدمات محسنة لعملائنا”.

Leave A Reply