جوندوجان: شارة قيادة ألمانيا شرف.. وكل فرق العالم تتعلم من مانشستر سيتي

علّق إيلكاي جوندوجان لاعب وسط برشلونة الإسباني، على اختياره قائدًا لمنتخب ألمانيا، بعد قرار مديره الفني هانز فليك.

فليك المدير الفني للمنتخب الألماني، أعلن في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، جوندوجان كقائد أول للفريق.

وتحدث جوندوجان في مؤتمر صحفي وأعرب عن فخره بكونه القائد الأول لمنتخب بلاده، وقال: “إنه لشرف لي أن أقود الفريق كقائد، تجربتي مع مانشستر سيتي العام الماضي أظهرت أنني أستطيع القيام بهذه المهمة”.

وعن كونه قائدًا سابقًا لـ مانشستر سيتي، وما الذي يمكن أن يتعلمه المنتخب الألماني منه، أفاد جوندوجان: “أعتقد أن كل فريق في العالم يمكن أن يتعلم شيئًا من السيتي، أحاول فقط الاستفادة من الزخم الإيجابي الذي شهدته الأشهر القليلة الماضية معي للمنتخب الوطني، أريد تحسين الثقة بالنفس المتضررة هنا”.

وعن مواجهة اليابان الودية غدًا، أردف: “الأمر كله يتعلق غدًا بتحقيق نتيجة جيدة، أعتقد أن لدينا ما يكفي من الجودة في الفريق لمقابلة فرق أخرى على قدم المساواة في البطولات”.

وواصل: “ومع ذلك، علينا أن نثبت ذلك باستمرار، إذا لم تتمكن من القيام بذلك على مدى فترة طويلة، لفترة أطول من الوقت، عليك أيضًا التشكيك في الجودة، لذلك يجب علينا الآن أن نبدأ في تحقيق النتائج مرة أخرى”.

وأشار: “نحن الآن ندخل المرحلة الساخنة قبل اليورو وحان الوقت للبدء في تحقيق النتائج، قالها كاي هافرتز بالأمس إنه لم يعد هناك المزيد المباريات الودية الآن”.

وعن انتقاله إلى برشلونة، أوضح جوندوجان: “لقد تأقلمت بشكل جيد للغاية، لقد أجريت الكثير من المحادثات مع المدرب مسبقًا وهو أحد أسباب وجودي هناك الآن، لقد كان الوقت المثالي للتغيير”.

وأتم: “لقد كان لدينا فريق شاب للغاية يضم عددًا قليلاً من اللاعبين ذوي الخبرة الذين سيقودون الفريق في الاتجاه الصحيح، هناك الكثير من الإمكانات، وأنا سعيد للغاية حتى الآن”.

Follow Us: 

Leave A Reply