الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار وترقب اجتماع بنوك مركزية

ارتفعت أسعار الذهب فوق مستوى 1900 دولار للأوقية اليوم مدعومة بانخفاض طفيف للدولار وعوائد السندات مع ترقب المستثمرين ندوة جاكسون هول للبنوك المركزية في وقت لاحق من الأسبوع.

وصعد الذهب في السوق الفورية 0.5 في المائة إلى 1902.50 دولار للأوقية، كما ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.5 في المائة إلى 1932.30 دولار للأوقية.

وقال المحلل المستقل روس نورمان “في الوقت الحالي، أعتقد أن أسعار الذهب تستمد الدعم بسبب التصحيح السعري للدولار واقتناص الصفقات عند هذه المستويات”.

وأضاف “لا نتوقع أن نرى تحركات كبيرة في الذهب قبل (ندوة) جاكسون هول لأن الناس ستكون في حالة ترقب. لكن عوائد سندات الخزانة الأمريكية، التي بلغت أعلى مستوياتها في 16 عاما، لا تزال القضية الرئيسة التي لا يتحدث عنها أحد”.

وانخفض الدولار 0.2 في المائة مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى، كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام بعد أن وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2007.

ويتحول التركيز الآن إلى كلمة كل من كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي وجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول في وقت لاحق من الأسبوع الجاري لاستشراف التوقعات بشأن أسعار الفائدة.

ورفع أسعار الفائدة يزيد من عوائد السندات ويقلل من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.3 في المائة إلى 23.24 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 1.2 في المائة إلى 920 دولارا. وزاد البلاديوم 1.5 في المائة إلى 1264.14 دولار.

Leave A Reply