النائب خريس: تاريخنا مليئ بالتضحية والعطاء

صور / قاسم صفا

اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس ان التاريخ العاملي مليئ بالتضحيات والعطاء وان ترابه و ارضه التي رويت بدماء الشهداء وعرق المجاهدين لا يموت ولا يمكن ان يزول او ان يطمث لان الشهداء هم قرأن حياتنا وعزنا وفخرنا.

كلام النائب خريس جاء خلال رعايته الاحتفال الذي اقامته حركة امل (شعبة برج رحال )وذلك لمناسبة ذكرى التحرير الأول من الاحتلال الصهيونى عام ١٩٨٥ وتوقيع لكتاب (بصمات جهادية ، برج رحال في قلب التاريخ ) للقائد الكشفي الكاتب هيثم الجندي في قاعة مسرح ثانوية الشهيد القائد محمد سعد العباسية بحضور النائب علي خريس الشيخ حسين عليان ونائب رئيس اتحاد بلديات صور الحاج حسن حمود وعضو المكتب السياسي لحركة أمل محمد غزال والقيادي في حركة حسن خليل ومدير دائرة جبل عامل في جمعية رواد الرسالة الإسلامية قاسم صفا والإعلامي محمد درويش ووفد عن ملتقى الجمعيات الاهلية في صور ضم عماد سعيد وخليل الاشقر وحشد من الأساتذة والمعلمين والمعلمات وحشد من المجاهدين في أفواج المقاومة اللبنانية أمل من الرعيل الاول وباقة من النساء الذين قاوموا الإحتلال الإسرائيلي في مواجهات قرى الرفض في منطقة صور .

قدم للاحتفال الدكتور يونس زلزلي وقراءة القرآن الكريم القائد الكشفي محمد خريس بعدها النشيدين الوطني اللبناني ونشيد حركة أمل .

وتم عرض فيلم وثائقي عن المواجهات والتحرير في تلك الفترة بعدها كانت كلمه لكاتب كتاب بصمات جهادية برج رحال في قلب التاريخ هيثم الجندي.

واضاف النائب خريس : عندما نقارن بين تاريخ واخر نجد ان انصع التواريخ تلك التي عمل اهل زمانه على مواجهة الظلم والاستبداد والاحتلال وافضلها تلك التي تزينت صفحاتها بمداد العلماء ودماء الشهداء وان ما قم به الاخ هيثم جندي هو بطاقة تاريخية لحقبة اتخدت فيه النفوس الابية واتخذت من الامام الحسين ع نبراسا وسلوكا.

ورأى النائب خريس ان العطاء والتضحية متلزمان من اجل العزة والكرامة وان ما يجري اليوم من تحديات تحتاج الى التضحية والوفاء.

واختتم الحفل بتوقيع الكتاب للاخ هيثم الجندي لراعي الحفل والحضور.

Leave A Reply