أزمة رواتب برشلونة تفتح شهية مانشستر يونايتد

أفادت تقرير صحفية مساء الخميس، بأن برشلونة بات مطالبا بتخفيض جديد في فاتورة رواتبه، وسط رغبة من أندية أوروبية لاستغلال الأمر.

وتصر رابطة الدوري الإسباني (لا ليجا)، على قيام برشلونة بالمزيد من التضحيات المالية، من أجل الامتثال للقواعد، وقد يؤدي ذلك إلى بيع لاعبين بارزين.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، أن رابطة الليجا أخبرت برشلونة بضرورة تصحيح أوضاعه، وسط تكهنات بإمكانية بيع لاعبين مطلوبين في السوق الأوروبية، مثل فرينكي دي يونج وأنسو فاتي.

وأضافت الصحيفة، أن برشلونة يصر على أن دي يونج ليس للبيع، لكن محنته المالية قد تشجع أندية مثل مانشستر يونايتد، على التقدم بعرض مناسب لضم اللاعب.

ولم يتمكن يونايتد من الحصول على خدمات دي يونج الصيف الماضي، مع عدم رغبة اللاعب في مغادرة برشلونة، بعد أن وافقت الناديان على رسوم انتقال قدرها 71 مليون جنيه إسترليني.

ويمتلك دي يونج عقدًا مع برشلونة حتى عام 2026، وسيتقاضى حوالي 78 مليون جنيه إسترليني على مدار السنوات الـ4 الأخيرة منه، بعد أن وافق على تسوية لمساعدة النادي على التخفيف من آثار جائحة “كوفيد-19”.

ومع تعرض برشلونة لضغوط متجددة لخفض فاتورة رواتبه، قد يغير النادي موقفه من بيع دي يونج، إذا أعاد اليونايتد أو فريق آخر إحياء اهتمامه.

وهناك لاعب آخر قد يلجأ برشلونة لبيعه، وهو المهاجم الشاب أنسو فاتي، الذي يتقاضى 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، الذي يحظى باهتمام مانشستر يونايتد أيضا.

ومن بين اللاعبين الآخرين الذين يمكن الاستغناء عنهم لخفض فاتورة الأجور، يبرز كل من سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وعثمان ديمبلي وسيرجي روبرتو وفرانك كيسي.

ويدخل بوسكيتس وسيرجي روبرتو، الأشهر الـ6 الأخيرة من عقديهما، ما يجعلهما الأقرب بشكل أكبر من غيرهما للمغادرة في الصيف المقبل.

Leave A Reply