الأحد, مايو 26
Banner

برنامج الجيل الجديد: دعوة شباب لبنان لاستكشاف روسيا

منذ العام 2011 تقوم الوكالة الفيدرالية Rossotrudnichestvo بالعمل من خلال برنامج “الجيل الجديد” المخصص للقادة الشباب على تهيئة ظروف الحوار بين قادة الرأي العام والخبراء الشبابمن روسيا والعالم.

وعلى مدى السنوات الثماني الماضية، شارك أكثر من 6000 شاب وشابة من أكثر من 130 دولة في العالم، من مختلف الأوساط الاجتماعية والسياسية والعلمية والثقافية والإعلامية، كما اتيحت لهم فرصة القيام بجولة استكشافيه في روسيا.

وعلى مدى العامين الماضيين، شارك البيت الروسي في بيروت في العديد من برامج الجيل الجديد. ففي شهر يونيو من العام 2022, أقيم مشروع ” SputnikPro” حيث شارك عدد من الصحفيين اللبنانيين في برنامج “أصدقاء للقيادة” كجزء من منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي. كما انضم رياضيون لبنانيون إلى فريق التجديف في المنتدى الدولي “المياه البيضاء في سيبيريا – 2022″في شهر آب من العام الماضي 2022، للمرة الثانية.

ويشمل جدول أعمال البرنامج العديد من النشاطات التعليمية (من محاضرات وندوات علمية ذات صلة بهدف البرنامج)، إضافة الى لقاءات مع شخصيات رسمية روسية، فضلاً عن رحلات استكشافية للتعرف على المعالم الرئيسة للمدن الروسية.

وتقوم الوكالة من خلال هذا البرنامج بتحديد أهداف كل مجموعة من المشاركين بشكل منفصل، حيث أن لكل مرحلة من مراحل البرنامج هدف مختلف يتم تحقيقه بالعمل والتنسيق مع العديد من الجهات الشريكة.ومن بين هذه الجهاتمنتدى أوراسيا الدولي للشباب، ومنتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، وبرنامج سبوتنيك PRO للعالم الإسلامي + تركيا، إضافة الى شركاء برنامج “الجيل الجديد” في مجلس الدبلوماسيين الشباب التابع لوزارة الخارجية الروسية، وكذلك برلمان الشباب التابع لمجلس الدوما في الاتحاد الروسي.

وهكذا، يمكّن برنامج “الجيل الجديد” المشاركين فيه من رؤية روسيا من زوايا مختلفة خلال أيام قليلة إضافة الى الاحساس بإيقاع الحياة في أكبر دولة في العالم. وتقام نشاطات برنامج “الجيل الجديد” في مناطق مختلفة من روسيا الاتحادية وليس فقط في العاصمة موسكو.

وتشكل المشاركة في برنامج “الجيل الجديد” فرصة للتعرف على روسيا من الداخل بمدنها وتقاليدها وثقافتها.

كيف تشارك في برنامج”الجيل الجديد”؟

إذا كنت ترغب في معرفة واستكشاف روسيا، وتطوير مهاراتك المهنية ومقابلة أشخاص يشبهونك في التفكير، فستنجح! يجب أن يكون عمرك أولاً بين 25-35 عاماً عند تقديم طلب المشاركة في برنامج “الجيل الجديد“.

لمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع البيت الروس في بيروت 01-790212, lebanon@rx.gov.ru

Leave A Reply