تشيلسي يثأر من زغرب بفوز صعب

ثأر تشيلسي لخسارته في مستهل مشواره بمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام دينامو زغرب بنتيجة (0-1)، ليتغلب عليه مساء الأربعاء (2-1) على ملعب “ستامفورد بريدج”، في ختام منافسات المجموعة الخامسة.

وأحرز هدفي تشيلسي رحيم سترلينج (18)، ودينيس زكريا (30)، فيما سجل برونو بتكوفيتش هدف دينامو زغرب الوحيد (7).

وارتفع رصيد البلوز إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، بعدما ضمن تأهله إلى ثمن النهائي في وقت سابق، فيما تجمد رصيد دينامو زغرب عند 4 نقاط في المركز الأخير.

واعتمد مدرب تشيلسي جراهام بوتر، على طريقة اللعب 4-4-2، إذ لعب كاليدو كوليبالي إلى جانب تريفوه تشالوباه في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين سيزار أزبيليكويتا وبن تشيلويل، وتواجد زكريا إلى جانب جورجينيو في وسط الملعب، وشكل الجناحين مايسون مونت ورحيم سترلينج، الدعم المطلوب للمهاجمين كاي هافرتز وبيير إيميريك أوباميانج.

في الناحية المقابلة، اعتمد دينامو زغرب على طريقة اللعب 3-5-2، إذ تكون الخط الخلفي من دينو بيريتش وستيفان ريستوفسكي وجوسيب سوتالو، وتواجد على طرفي الملعب كل من صديق محرمي وروبرت ليوبيسيتش، وأدى لوكا إيفانوسيتش دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جوسيب ميسيتش وأريان أديمي، خلف ثنائي الهجوم ميسلاف أورسيتش وبتكوفيتش.

وتمكن الفريق الضيف من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما رفع محرمي كرة عرضية من الناحية اليمنى، ارتدت من رأس أزبيليكويتا، أمام بتكوفيتش، الذي تابعها رأسية في شباك الحارس السنغالي إدوارد مندي.

وبدأ تشيلسي يدخل أجواء اللقاء بعد مرور ربع ساعة، فرع هافرتز عرضية من اليسار، تابعها سترلينج بتسديدة خاطفة ابتعدت كثيرا عن المرمى في الدقيقة 16.

وسرعان ما حقق تشيلسي التعادل في الدقيقة 18، عندما حصل سترلينج على تمريرة خلفية من أوباميانج، ليتخلص ممن أمامه، ويسدد كرة على يسار الحارس.

وتحسن أداء تشيلسي بعد هدف التعادل، وتابع كوليبالي ركلة ركنية برأسه بعيدا عن المرمى في الدقيقة 25.

وأهدر سترلينج فرصة التقدم بالنتيجة في الدقيقة 29، عندما شق هافرتز طريقة في الناحية اليمنى، قبل أن يمرر أمام المرمى إلى سترلينج، الذي سدد بتسرع نحو المدرجات من مسافة قريبة.

لكن تشيلسي حصل على مراده في الدقيقة 39، عندما عاد هافرتز لتحركاته الخطيرة في الناحية اليسرى، ليمرر الكرة أمام المرمى، ارتدت من الدفاع لتصل إلى السويسري زكريا، الذي أطلق تسديدة منخفضة استقرت في المرمى، رغم محاولة محرمي لإبعادها.

ولم يشهد ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، أي فرص خطيرة على المرميين، رغم محولات تشيلسي الدؤوبة لتعزيز تفوقه.

وبدا صاحب الأرض عازما على مواصلة هجومه في الشوط الثاني، وحصل أوباميانج على الكرة في الناحية اليسرى، قبل أن يتخلص من رقيبه ويطلق تسديدة بمينه ارتدت من العارضة في الدقيقة 52.

وبعد لحظات من مرور تسديدة أورسيتش بجانب مرمى تشيلسي، رفع أزبيليكويتا كرة من اليمين، قابلها هافرتز رأسية سيطر عليها الحارس في الدقيقة 57.

وأجرى تشيلسي تبديلا ثلاثيا، خرج على إثره هافرتز وأوباميانج وكوليبالي، ليدخل مكانهم كونور جالاجر وأرماندو بروخا وتياجو سيلفا.

وأرغمت الإصابة زكريا على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه روبن لوفتوس تشيك، مع تبقي أقل من 20 دقيقة على النهاية، ومرت رأسية سيلف فوق مرمى زغرب في الدقيقة 73.

وتصدى الحارس ليفاكوفيتش لركلة حرة نفذها مونت في الدقيقة 74، ومرر مونت كرة بينية إلى جالاجر الذي سدد من زاوية ضيقة في جسد الحارس بالدقيقة 85.

وأهدر سيلفا فرصة سهلة في الدقيقة 86، عدما نفذ تشيلويل ركلة حرة من الجهة اليسرى، فشل المدافع البرازيلي المخضرم في متابعتها أمام المرمى. من مسافة قريبة.

وفي الوقت بدلا من الضائع، شق مونت طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يرسل كرة أمام المرمى، تابعها جالاجر بيد أن الحارس كان لمحاولته بالمرصاد.

Leave A Reply