Banner
Adsense

اليوم العالمي للصداقة 2022

يحتفل العالم في 30 يوليو/ تموز من كل عام باليوم العالميّ للصداقة، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2011.

واليوم العالمي للصداقة 2022 هو يوم لتقدير وتعزيز الصداقات من جميع الخلفيات، ويهدف إلى سد الفجوات بين عوامل مثل العرق واللغة والثقافة.

ويهدف اليوم العالمي للصداقية، الذي اقترحته منظمة اليونسكو في 1997 واعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 27 أبريل 2011، إلى إشاعة الأمن والسلام في العالم، بالإضافة إلى كفالة المساواة بين الرجل والمرأة.

اليوم العالمي للصداقة 2022.. دعوة لبناء جسور المحبّة

وهناك طرق مختلفة يمكن من خلالها الاحتفال بيوم الصداقة العالمي 2022، كالاتصال بصديق والتحدث معه، والتواصل مع شخص لم تتحدث معه منذ فترة، مع التفكير فيما يوحد الناس بدلاً مما يفرقهم.

ويتم الاحتفال باليوم العالمي للصداقة في تواريخ مختلفة في جميع أنحاء العالم، ففي الإكوادور والمكسيك وفنزويلا وفنلندا وإستونيا وجمهورية الدومينيكان، يكون الاحتفال في 14 فبراير/ شباط.

نرصد في هذا “الإنفوجراف” أبرز المعلومات عن اليوم العالمي للصداقة وأهدافه.

بعض الطرائف عن يوم الصداقة العالمي

في عام 1967، صدرت أغنية فرقة البيتلز “مع القليل من المساعدة من أصدقائي” بمناسبة الذكرى العاشرة ليوم الصداقة العالمي.

في عام 1998، عينت نان عنان، زوجة كوفي عنان (الذي كان الأمين العام للأمم المتحدة في ذلك الوقت) ويني ذا بوه سفيرة الصداقة العالمية في الأمم المتحدة.

في عام 1999، بدأ النادي النسائي بممفيس بولاية تينيسي “كابا دلتا” يوم الصداقة الوطني للمرأة، والذي يتم الاحتفال به في يوم الأحد الثالث من شهر سبتمبر لتكريم صديقات النساء.

فى عام 1958، تم اقتراح أول يوم صداقة عالمي ولم تقره الأمم المتحدة إلا في العام 2011.

Follow Us: 

Leave A Reply