خليل حمدان: المطالبة بتطبيق نصوص الدستور حق وواجب وخرقه خيانة

اعتبر عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل خليل حمدان، عبر كلمة ألقاها ذكرى أسبوع أحد كوادر الحركة الشاب حسين يوسف نجم والمربي الأستاذ محمد مصطفى ليلا في الغازية، أن الهوة تتسع بين الناس المثقلين بهمومهم المعيشية وطرق معالجة الحكومة لمواجهة هذه المشكلات، مما ينذر بمزيد من الكوارث الإجتماعية، داعيا الحكومة الى تحمل مسؤولياتها والمبادرة الى صياغة برامج انقاذ تخرج الوطن والمواطن من نفق الأزمة الراهنة.

وأضاف: “ان مدرسة الإمام السيد موسى الصدر، مدرسة الحياة من أجل الآخرة على قاعدة صيانة الوطن والإنسان والعمل، دائما في خدمة الإنسان لأي طائفة انتمى أو مذهب أراد”.

وتابع: “نحن في حركة أمل والجميع يعرف حرصنا على الوحدة الوطنية والتضحيات التي قدمناها للدفاع عن هذه الأرض في مواجهة إسرائيل العدو الذي استباح الأرض وعمم سياسة الأرض المحروقة بآلة الدمار التي استهدفت المدنيين قبل العسكريين، واليوم نؤكد تمسكنا بالوحدة الوطنية وخط المقاومة”.

وشدد على أن مطالبة الرئيس نبيه بري بضرورة تطبيق الدستور والتمسك بالقانون هو دفاع عن الوطن بأكمله، وإلا لماذا يوجد نص دستوري يتحدث عن آلية محاكمة الرؤساء والوزراء وكذلك نصوص قانونية تتعلق بالنواب، الكل يعرف أننا لا ندافع عن متهم، ولكن على الجميع أن يعرف أننا حريصون على تطبيق الدستور والقوانين، وهكذا نحمي القضاء ونصون العدالة.

واعتبر حمدان أن لبنان يعاقب بحصار معلن وغير معلن على خيار المقاومة والتمسك بالقاعدة الماسية: الجيش والشعب والمقاومة، ولأن لبنان يمتلك المناعة الكاملة من وباء التطبيع، التي تتزاحم أنظمة الخيانة للقضيه الفلسطينية على أبواب الصهاينة لكسب رضى اميركا.

وتقدم حمدان من ذوي الفقيدين بالتعازي بإسم الحركة ورئيسها نبيه بري. ثم تلا السيد نصرات قشاقش مجلس عزاء حسينيا.

Leave A Reply