السبت, مايو 18
Banner

كورونا حول العالم

الهند

أفادت بيانات وزارة الصحة الهندية، الأربعاء، بأن الهند سجلت 9283 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة.

وقالت الوزارة إن إجمالي عدد الإصابات في البلاد بلغ 34.54 مليون منذ بدء الجائحة.

ألمانيا

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 5 ملايين و497795 حالة بعد تسجيل 66884 إصابة جديدة.

وأفادت البيانات بارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 99768 بعد تسجيل 335 حالة جديدة.

الصين

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأربعاء، إن البلاد سجلت 22 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء، مقابل 19 في اليوم السابق.

وأفاد بيان من اللجنة بأن الإصابات الجديدة بينها 4 حالات انتقلت إليها العدوى محليا وذلك مقابل خمس حالات في اليوم السابق.

وسجلت الصين 16 حالة جديدة لا تظهر عليها أعراض مقابل 18 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

ولم تسجل الصين أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4636.

وحتى يوم الثلاثاء، سجل بر‭ ‬الصين الرئيسي 98546 حالة إصابة مؤكدة.

كوريا الجنوبية

قالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأربعاء، إن كوريا الجنوبية سجلت رقما قياسيا في حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا بلغ 4116 حالة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تكافح فيه كوريا الجنوبية لاحتواء الارتفاع في الحالات الخطرة التي تتطلب دخول المستشفيات.

وتحولت كوريا الجنوبية هذا الشهر إلى تطبيق خطة “تعايش مع كوفيد-19” بهدف رفع القيود المتعلقة بالتباعد الاجتماعي وإعادة فتح البلاد في نهاية المطاف وذلك بعد تحقيق الأهداف المتعلقة بالتطعيم الشهر الماضي.

ولا يزال معدل الوفيات منخفضا نسبيا عند 0.79%.

كانت كوريا الجنوبية من أوائل الدول التي سجلت حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بعد ظهوره في الصين أواخر عام 2019. وسجلت منذ ذلك الحين 425065 إصابة و3363 حالة وفاة.

نيوزيلندا

قالت نيوزيلندا، الأربعاء، إن المسافرين الأجانب الذين جرى تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا سيكون باستطاعتهم دخول البلاد اعتبارا من 30 أبريل/ نيسان، في تخفيف لقيود السفر التي فرضتها منذ تفشي جائحة كورونا في مارس/ آذار من العام الماضي.

وذكر كريس هيبكنز‭‭ ‬‬الوزير المكلف بملف كورونا في مؤتمر صحفي، أن النيوزيلنديين الذين حصلوا على اللقاح بالكامل والموجودين في أستراليا يمكنهم العودة إلى البلاد دون الحاجة إلى الدخول في حجر صحي اعتبارا من 16 يناير/ كانون الثاني.

وأضاف أن النيوزيلنديين الذين جرى تطعيمهم بالكامل وغيرهم من المسافرين من جميع البلدان الأخرى يمكنهم البدء في السفر إلى نيوزيلندا دون الحجر الصحي اعتبارا من 13 فبراير/ شباط المقبل.

المكسيك

أفادت بيانات صادرة عن وزارة الصحة في المكسيك، بأن البلاد سجلت 326 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء.

وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 292850 منذ بدء الجائحة.

الصحة المصرية تكشف عن ارتفاع إصابات كورونا تزامنا مع ذروة الموجة الرابعة للوباء

كشفت تقارير رسمية من وزارة الصحة والسكان في مصر عن ارتفاع إصابات فيروس كورونا خلال هذه الفترة تزامنا مع ذروة الموجة الرابعة للوباء.

وقالت الوزارة، إنه رغم ارتفاع إصابات فيروس كورونا إلا أن معظم هذه الإصابات متوسطة وبسيطة وتوجد داخل العزل المنزلي تحت إشراف فريق طبي متخصص.

وأوضحت الوزارة أن هناك ارتفاعا في معدلات الشفاء من الفيروس داخل مستشفيات العزل الصحي على مستوى محافظات الجمهورية والتي تصل إلى 84%، مجددة مناشدتها لمواطنين بضرورة الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية.

وتابعت الوزارة أن على المواطنين التسجيل على موقع لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان للمساهمة في الحد من انتشار لعدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين وهي الخطة التي وضعتها الوزارة لمواجهة الموجة الرابعة لكورونا.

وأكدت الوزارة على استمرار رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى على مستوى محافظات الجمهورية لمتابعة الموقف الوبائي للفيروس لحظة بلحظة واتخاذ كل الإجراءات الوقائية ضد الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

وكشفت التقارير عن وصول عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا إلى 45 مليون مواطن مصري، لافتة إلى أن جميع المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا لم يسجل أي أحد منهم ظهور أي أعراض جانبية خطيرة أو غريبة عليهم وكل ما تم تسجيله هو ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم أو تكسير في العضلات والعظام وتزول هذه الأعراض في غضون يومين ولا تحتاج إلى الذهاب للطبيب.

إيطاليا تسجل 83 وفاة و10047 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية تسجيل 83 وفاة و10047 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 133330، فيما عدد الإصابات 4.9 مليون.

وكانت الوزارة أعلنت في اليوم السابق عن تسجيل 70 وفاة و6404 إصابات بالفيروس.

وتعبر حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في إيطاليا هي الثانية في أوروبا بعد بريطانيا والتاسعة على مستوى العالم.

لأول مرة منذ عامين.. خلو أقسام العناية المركزة في الكويت من مصابي كورونا

أعلنت السلطات الصحية في الكويت يوم الثلاثاء أن أقسام العناية المركزة خالية تماما من أي مصابين بفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الصحة الكويتية عبد الله السند: “بعد مرور ما يقارب العامين منذ بدء تعاملنا مع الجائحة، نعلن اليوم عن خلو العناية المركزة في مؤسساتنا الصحية من مرضى كوفيد 19 (خلال الـ 24 ساعة الماضية)”.

وأضاف أنه تم تسجيل 12 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة.

وصرح بأن عدد الوفيات منذ بداية الجائحة بلغ 2465 وعدد الإصابات 413177، بينما وصلت حالات الشفاء إلى 410471.

Leave A Reply