ثانوية أجيال المستقبل- البازورية احتفلت بعيد الاستقلال في مركز اللواء الخامس في الجيش اللبناني

احتفلت ثانوية أجيال المستقبل- البازورية، بمناسبة عيد الاستقلال في مركز تدريب اللواء الخامس في الجيش اللبناني في الشواكير-صور.

تخلل الحفل كلمة للطلاب هنأوا فيها الجيش اللبناني بهذه المناسبة المفصلية الأساسية بتاريخ لبنان، متمنيين بالرغم من الأزمات التي يمر بها البلد أن ينعم لبنان بالسلام والازدهار على الدوام.

بعدها تم تنفيذ مناورة عسكرية عالية الحرفية من قبل عناصر لواء المشاة الخامس تضمنت عرض التحية، وفنون قتالية (قتال وجه لوجه، وقتال بالسلاح الأبيض) ، ورمايات، وتنفيذ تمارين هبوط مختلفة عن البرج، وجولة المخاطرة، ومناورات بالآليات المدرعة والمجنزرة…

تخلل اللقاء تفاعل بين عناصر من الجيش والطلاب، وأبدى الطلاب اعجابهم بقدرات العسكريين ودرجة الانضباط والحرفية والمناقبية وتبادلوا اطراف الحديث الودّي الصادق، وقام العسكريون بأجابة الطلاب على كافة تساؤلاتهم المتعلقة بالحياة العسكرية. وخاض الطلاب تجربة مميزة عند الصعود على متن الآليات العسكرية..

بعدها، ألقى العقيد جوزف مظلوم كلمة تضمنت ترحيبا حارا بطلاب ثانوية أجيال المستقبل حثهم فيها على حب الوطن والولاء للبنان، وشدد على انهم مستقبل لبنان وعليهم تنعقد الآمال.

كما القى الطلاب كلمات شكر وتقدير للجيش اللبناني وتضحياته وأعربوا عن ايمانهم بدور الجيش الأساسي في صون الاستقلال.

وفي الختام أُخذت الصور التذكارية وقدم اللواء الخامس الضيافة لكافة الطلاب.

وقد تركت هذه التجربة بالغ الأثر الطيب في نفوس الطلاب وعززت الروح الوطنية لديهم وزادت حبهم وتقديرهم للجيش اللبناني.

وفي هذه المناسبة نتوجه بجزيل الشكر للجيش اللبناني خاصة اللواء الخامس قيادة وأفرادا على هذه الإستضافة الكريمة.

وللمناسبة احتفلت صفوف الروضات بهذا العيد أيضاً داخل حرم المدرسة.

Leave A Reply