دافيد ألابا : بطاقة أنشيلوتي الجامحة

يعول ريال مدريد على دافيد ألابا جوكر يُمكنه لعب أكثر من دور في الموسم المقبل.

استقدمه ريال مدريد كقلب دفاع، واستخدمه كارلو أنشيلوتي كظهير في بايرن ميونخ، وأصبح النمساوي مهتمًا أكثر فأكثر باللعب في خط الوسط كما فعل مع النمسا في مناسبات لا حصر لها.

ينظر النادي إلى ألابا على أنه قلب دفاع، لكن النقاش مفتوح، حيث أن اللاعب منفتح على مراكز أخرى ولا يحب حتى تعريف نفسه على أنه قلب دفاع.

في الواقع، يريد أيضًا أن يلعب كلاعب وسط مركزي، كما فعل مع منتخبه في بطولة أوروبا الأخيرة وكما فعل في مناسبات أخرى.

يظهر أداؤه ضد مقدونيا مثلا، حيث لعب كلاعب حر على الرغم من احتلاله دورا مركزيا في وسط الملعب، أنه انتداب متعدد الاستخدامات.

أنشيلوتي يعرف ألابا جيدا. لكن يبقى أن نرى قرار الإيطالي أين يمكن استعمال لاعب بايرن السابق بفعالية اكثر.

أنشيلوتي نفسه، عندما كان مدربًا لريال مدريد، هو من أوصى بالتوقيع مع ألابا لتعزيز مركز الظهير الأيسر.

لم يحدث هذا، ولكن عندما وصل الإيطالي إلى بايرن ميونيخ واصل وضع ألابا على الجهة اليسرى.

في 60 مباراة قادها الإيطالي على رأس الفريق البافاري، خاض ديفيد ألابا 52 مباراة ، من بينها 11 فقط كقلب دفاع

هذا سيعتمد أيضا على احتياجات ريال مدريد. في الوقت الحالي ، هناك نقص أكبر في مركز الدفاع، خاصة إذا غادر فاران، لكن لا يوجد أيضًا بديل طبيعي لكاسيميرو منذ رحيل يورينتي. في مركز الظهير الأيسر، يبدو أن مارسيلو ومندي سيكونان في المنافسة.

كن يبدو أن اللاعب كان مصممًا دائمًا على اللعب في الوسط منذ أن قرر أنه لا يريد أن يكون ظهيرًا أيسر وهو المركز الذي لعبه أكثر من غيره في مسيرته، حيث شارك في 247 مباراة في هذا المركز وفقًا لترانسفير ماركت و116 كقلب دفاع، و 100 كلاعب وسط موزعة كالتالي: 68 لاعب خط وسط متأخر, 10 كمحور ارتكاز، 17 كوسط ميدان في الرواق الأيسر، 4 كوسط ميدان في الرواق الأيمن و 1 كجناح أيمن.

أسس ألابا نفسه في البداية كقلب دفاع تحت قيادة بيب جوارديولا ، لكن فكرة الانتقال إلى خط الوسط لم تترك عقله أبدًا. في الواقع ، عندما كان باريس سان جيرمان مهتمًا به في يناير ، قال اللاعب إنه سيختار بينهم وبين ريال مدريد اعتمادًا على المكان الذي يمكن أن يلعب فيه في خط الوسط.

لا يحب اللاعب أن تصنيفه كقلب دفاع وقد جعله هذا واضحا مرة أخرى مع منتخبه الوطني في آليورو الأخير.

على الرغم من أنه يريد اللعب أولاً وقبل كل شيء “لقد لعبت في مركز الظهير الأيسر لفترة طويلة مع بايرن؛ ومؤخراً لعبت كقلب دفاع، قبل ذلك لعبت من حين لآخر في خط الوسط”.

وشبق وصرح لموقع اليويفا الرسمي “ماذا يعني ذلك ، موقعي المفضل؟ أنا سعيد باللعب حيث يمكنني المساعدة أكثر”.

وكان سعيدًا بشكل خاص باللعب على الجناح، كما فعل مع النمسا وقال “في هذا المركز لديك تأثير كبير على المباراة في كلا الاتجاهين ، في الهجوم والدفاع”.

“في هذا المركز لديك تأثير كبير على المباراة في كلا الاتجاهين ، في الهجوم والدفاع”.

هكذا يرى اللاعب مركزه. لكن يتعين علينا انتظار رؤية قرأر ريال مدريد وكارليتو.

Leave A Reply