ليونيل ميسي ينتقد زملائه بعد التعادل أمام تشيلي

تحدّث ليونيل ميسي عن سبب تعادل الأرجنتين أمام تشيلي 1/1 فجر الثلاثاء مشيراَ إلى أن منتخب بلاده لم يحسن الاستحواذ على الكرة مقارنة برفاق الحارس كلاوديو برافو في بطولة كوبا أمريكا، التي تستضيفها البرازيل.

وافتتح المنتخب الأرجنتيني باب التسجيل عن طريق قائده ليونيل ميسي من ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة الـ33 من عمر اللقاء.

وعادل المنتخب التشيلي النتيجة بهدف سجله إدوارد فارغاس في الدقيقة الـ57، بعد متابعته لركلة جزاء نفذها أرتور فيدال وتصدى لها الحارس الأرجنتيني.

وبهدفه وصل نجم برشلونة لهدفه الـ73 بقميص بلاده في 145 مباراة، بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك الحارس المخضرم كلاوديو برافو، لكنها لم تكن كافية لكي يحصد فريقه النقاط الثلاثة.

كما يعد “البرغوث” هو الهداف التاريخي للأرجنتين في المنافسات الرسمية بواقع 39 هدفا، ليتخطى رقم جابرييل باتيستوتا الذي سجل 38 هدفا.

وأكد ميسي أن فريقه “افتقد للهدوء” من أجل تحقيق الفوز بالنقاط الثلاث. وقال عقب المباراة “افتقدنا للهدوء، عندما كنا متقدمين في النتيجة، لم نستطع الحفاظ على هذا التقدم، كما أن عشب الملعب لم يساعدنا. لم نستطع السيطرة على الكرة، واللعب بشكل أسرع، وهو الأمر الذي تميز به المنافس. لم أشاهد ركلة الجزاء، ولكنه غير مسار المباراة”.

أضاف “أعتقد أن ركلة الجزاء وهداف التعادل منح المنافس الهدوء بشكل أكبر منا. لاعبو المنافس بدئوا في التحكم بالكرة، والمباراة أصبحت أصعب بالنسبة لنا”.

وتابع “كنا نرغب في بدء البطولة بانتصار، كان مهما أن نبدأ بفوز. لعبنا أمام منافس صعب للغاية، ومباراة أوروجواي ستكون كذلك، ولهذا كنا نود بدء البطولة بالفوز”.

وتقاسم المنتخبان نقطة المباراة، في انتظار نتيجة المباراة الأخرى في نفس المجموعة بين باراجواي وبوليفيا، علما بأن القرعة أراحت منتخب أوروجواي خلال الجولة الأولى.

وفي الجولة الثانية، ستخوض الأرجنتين اختبارا قويا آخر أمام أوروجواي فجر السبت المقبل، فيما ستلعب تشيلي أمام بوليفيا مساء الجمعة.

وتستضيف البرازيل بطولة كوبا أمريكا التي كان مقررا أن تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا والمؤجلة عاما كاملا بسبب فيروس كورونا، في الفترة بين 13 يونيو الجاري و10 يوليو المقبل.

Leave A Reply