فونسيكا يخلف مورينيو.. كما خلف مورينيو فونسيكا!

كشفت تقارير صحفية عن توصل باولو فونسيكا مدرب روما الإيطالي السابق إلى اتفاق لتدريب نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي في الموسم الجديد.

وبحسب سبورت إيطاليا فإن فونسيكا قد أجرى اجتماعين بصفة شخصية مع عدد من أفراد إدارة توتنهام، ليعود المدرب البرتغالي سريعاً إلى التدريب بعد نهاية عقده مع روما.

وكان فونسيكا قد سبق ترشيحه لقيادة إيفرتون بعد رحيل مدربه كارلو أنشيلوتي، الذي عاد لتدريب ريال مدريد الإسباني خلفاً للفرنسي زين الدين زيدان.

وبحسب سكاي سبورتس، فإن فونسيكا البالغ من العمر 48 عاماً، قد توصل لاتفاق بالفعل مع السبرز على عقد مدته 3 سنوات.

وكان البرتغالي قد تولى قيادة روما بين 2019 و2021، حيث بلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي الذي خسره أمام مانشستر يونايتد، وأنهى الدوري الإيطالي في المركز السابع بعد سلسلة من الإصابات.

وكان روما قد أعلن قبل نهاية الموسم حلول برتغالي آخر بدلاً منه اعتباراً من الموسم الجديد، وهو المدرب الشهير جوزيه مورينيو، الذي أقيل من تدريب توتنهام قبل نهاية الموسم أيضاً.

وتتضمن تجارب فونسيكا السابقة العمل في بورتو وسبورتينج براجا في البرتغال، بالإضافة إلى شاختار دونيتسك الأوكراني الذي انتقل منه إلى العاصمة الإيطالية.

وكان توتنهام قد أجرى مفاوضات مع أنطونيو كونتي مدرب الإنتر السابق، ولكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق.

فونسيكا لن يكون العنصر الوحيد القادم من منظومة الكرة الإيطالية إلى السبرز، حيث يقترب النادي من إعلان تعاقده مع فابيو باراتيتشي المدير الرياضي السابق لنادي يوفنتوس، والذي شوهد في ميلانو بالفندق الذي اعتاد إجراء محادثات الانتقالات به لصالح يوفي خلال 11 عاماً قضاهم مع النادي.

Leave A Reply