فضل الله لا قيامة للبنان إلا بنبذ الخطاب الفئوي المثير للتوترات الداخلية

شدد رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي السيد عبد اللطيف فضل الله ان “الازمة ليست بنظام سياسي متخلف فحسب بل بمنظومة سياسية ومالية موبوءة وفاسدة، حكمت الدولة بعقلية المزارع الفئوية القائمة على تقاسم الحصص والنفوذ والامعان في السعي لأجل مصالحها على حساب حقوق الناس ومقدرات الدولة”.

ضواكد ان ” لا قيامة للبنان إلا بالإرادة الوطنية الجامعة والحوار والتفاهمات ونبذ الخطاب المثير للتوترات الداخلية والصراعات العبثية بين أبناء الوطن الواحد”.

وحذر من “استمرار حالة التعطيل والعناد السياسي التي تؤخر تشكيل الحكومة، معتبراً الانتظار على أبواب مراكز النفوذ الدولية والاقليمية طلباً للمساعدات الاقتصادية والمبادرات السياسية لا تخرجنا من ازماتنا الوطنية بل تقر بالوصاية الخارجية التي تمس سيادة وحرية واستقلال لبنان”.

ودعا فضل الله وزير الاقتصاد “للخروج من حالة التخبط وانعدام الرؤية ووقف مهزلة الدعم الذي يحرم الفقراء ويصل الى جيوب التجار والمحاسيب”.

وسأل السيد فضل الله كل المسؤولين ” الم تستيقظ ضمائركم لمشهد تزاحم الناس بهدف الحصول على حاجاتها بعد تصاعد الازمة الاقتصادية والمعيشية، منبهاً من ان الرفع التدريجي لدعم السلة الغذائية والمحروقات والأدوية واستمرار انهيار قيمة العملة الوطنية والارتفاع المتزايد بالأسعار في ظل الغياب الفاضح لاجهزة الدولة سيؤدي الى انحدار سريع نحو مستنقعات الفوضى والانفلات الامني”.

Leave A Reply