الرئيس بري استقبل رئيس واعضاء المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال ” ورئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس مجلس ادارةالمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان – ايدال د. مازن سويد نائبي الرئيس علاء حمية وسيمون سعيد والاعضاء رنا دبليز وليم شارو ، محمد المهتار، حيث جرى عرض لعمل المؤسسة وشؤونا تشريعية متصلة بالقوانين التي من شأنها تشجيع الاستثمارات في لبنان .

كما بحث رئيس المجلس اوضاع الجاليات اللبنانية في الخارج خلال استقباله رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عباس فواز واعضاء الهيئة الادارية في الجامعة .

وبعد اللقاء قال فواز : قمنا بزيارة دولة الرئيس واطلعناه على نشاطات الجامعة في الخارج والخطوات التي انجزناها لتوحيد الجامعة ونشاطات الفروع والمجالس القارية في القارات الست ، كما وضعنا دولة الرئيس في أجواء المشاريع المستقبلية لاسيما انشاء المنصة الإلكترونية التي تعنى بتسجيل المغتربين اللبنانيين كما ونوعا ومؤسساتهم في الخارج .

وختم فواز : نقلنا لدولة الرئيس تمنيات المغتربين بأهمية المحافظة على مؤسسات الدولة ، باعتبار أن لا قيامة للدولة إلا بالمحافظة على مؤسساتها وصونها وبقاؤها لا يكون الا بجهد جميع اللبنانيين مقيمين ومغتربين ، بدوره دولة الرئيس وضعنا بأجواء الجهد الذي يبذل من أجل المحافظة على أموال المودعين اللبنانيين المقيمين والمغتربين منهم وسبل تفعيل دور الاغتراب في المساهمة بإعادة النهوض بالوضع الاقتصادي .

Leave A Reply