معاني الإيموجي الحقيقية على مواقع التواصل الاجتماعي

تعد الرموز التعبيرية (الإيموجي – emojis) واحدة من أكثر أدوات الاتصال المختصرة والمفهومة عالميا في القرن الـ21 على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن قد يخطئ الكثير في استخدامها جهلا بمعانيها ودلالتها.

وقد يؤدي استخدام معاني الإيموجي بشكل خاطئ إلى نتائج عكسية على معنى الكلام الذي تقوله، فتخيل أنك تعبر عن فرحتك تجاه أمر معين وتضع بجانب كلامك إيموجي يبكي! هذا أمر غير منطقي، وهو ما يدل على أهمية التعرف على معاني الإيموجي الأكثر شهرة.

وللتأكد من أنك تستخدم معاني الإيموجي بشكل صحيح، قمنا بتجميع صور أشهر معاني الإيموجي الأكثر شيوعا واستخداما في برامج التواصل الاجتماعي، مع بعض الأمثلة على كيفية استخدامها ولأي غرض.

ما فائدة معرفة معاني الإيموجي؟

قبل أن تتعرف على معاني الإيموجي، عليك معرفة مدى أهميتها في هذا العصر:

– يمكن استخدام معاني الإيموجي للتعبير عن حالتك في حملات البريد الإلكتروني أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو عند الترويج لمنتجك.

– يمكن استخدام معاني الإيموجي لترسم البسمة على جمهورك وتزيد من ارتباطه وتعلقه بك.

– من الجدير بالذكر، أنه يحتوي ما يقرب من نصف التعليقات والحالات على Instagram على إيموجي، و قد يزيد إضافة إيموجي في تغريدة على Twitter إلى زيادة تفاعل الجمهور بنسبة 25.4٪.

معاني الإيموجي الأكثر شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي

إيموجي الغضب الشديد

يُعد هذا الإيموجي من أكثر الرموز التعبيرية في واتساب استخداماً، ويشير إلى الغضب الشديد والانفعال وعدم القدرة على التحمل.

إيموجي القلب

يعد رمز القلب الأحمر من أكثر الإيموجي في واتساب استخداماً أيضاً، وهو يدل على الحب والرومانسية، ويُستخدم بمعدل 241 مليون مرة حول العالم.

احذر «الإيموجي» في مراسلات العمل

إيموجي الأسنان الظاهرة

يعبر إيموجي الأسنان الظاهرة والعيون المغلقة عن السعادة والفرحة والحماسة التي يشعر بها مرسلها.

إيموجي دموع الفرح

إيموجي دموع الفرح هو واحد من أكثر معاني الإيموجي استخداما في كثير من الأمور، وهو الأكثر شهرة واستخداما في العالم، ويعكس مبالغة الشخص في فرحته، أو سخريته من أمر معين.

إيموجي الشر

يُستخدم غالبا هذا الإيموجي في حال طرح أحدهم لفكرة شريرة، إلا أنه في الواقع يعبر عن الغضب الشديد، وأخذت فكرة هذا الإيموجي من شخصية يابانية تدعى “نماهاج”.

إيموجي الاطمئنان

يعبر هذا الإيموجي على الاطمئنان أو الاسترخاء الذي يشعر به الشخص وأن كل شيء على ما يرام، او بأنك تخلصت من أمر كان يقلقك.

إيموجي الجوع

يستخدم هذا الإيموجي في المحادثات عند الحديث أو إرسال صور طعام لذيذ أو الشراب، أو عندما يود الشخص بالتعبير عن شدة جوعه وفتح شهيته.

إيموجي التقبيل

يعبر هذا الإيموجي عن إرسال قبلة من القلب، وهو إيموجي يستخدم للتعبير عن الحب الشديد، وهو كثير وشائع الاستخدام في المحادثات الرومانسية.

إيموجي الجنون

يعبر عن الجنون أو الحماس الشديد، أو السخرية من شيء ما، أو عند إرسال مزحة لصديقك.

إيموجي خيبة الأمل

يعبر هذا الإيموجي عن المشاعر السلبية، والشعور بالإحباط الشديد وخيبة الأمل والأسى أو الندم.

إيموجي الشك والتساؤل

يعبر هذا الإيموجي عن نظرات تساؤل إزاء أمر ما، ويمكن استخدامه عند التعجب والشك وعدم تصديق إجابة شخص، كأنك تقول “هذا أمر غير منطقي”!

إيموجي النظارة

يشير رمز النظارة الشمسية السوداء إلى ارتفاع درجة الحرارة، أو الأيام الصيفية المُشمسة، أو الموضة والأناقة في النظارات.

إيموجي المبتسم السعيد

يشير هذا الوجه المُبتسم السعيد إلى كثير من معاني الإيموجي، وتختلف حسب سياق الجملة والغرض، ويمكن أن يعبر عن إلقاء التحية والترحيب بشخص ما، أو عند إظهار الفرح والسرور والحماسة إزاء أحد الأشياء، أو إضافة نوع من البهجة في المحادثة.

إيموجي الحرج

يشير هذا الإيموجي إلى الشعور بالحرج أو المرور بموقف محرج تجاه أمر ما، أو التوتر والقلق من الكلام الذي يدور في المحادثة.

إيموجي السخرية

يعبر هذا الإيموجي عن السخرية أو إخبار الشخص بعدم أخذ الكلام على محمل الجد، وأن ما تقوله فقط للمزاح.

إيموجي الإندهاش

يعبر هذا الإيموجي عن كثير من المعاني، منها: عدم تصديق ما يقوله الشخص لك، أو الذهول نحو أمر أو خبر معين، أو الإثارة الشديدة، أو الاندهاش، أو الصدمة الكبيرة.

إيموجي الامتنان

يعبر هذا الإيموجي عن الامتنان الشديد للشخص، أو أنك لا تجد الكلمات المناسبة للرد على مجاملة رقيقة، ويعبر أيضا عن الشعور بالخجل والفرح معاً.

إيموجي الإعجاب

يُستخدم هذا الإيموحي للتعبير عن الإعجاب والغرام والامتنان والحب تجاه شخص ما، أو مكان، أو أحد الأمور.

إيموجي المغازلة

يعبر الإيموجي الذي يغمز بعين واحدة، في التعبير عن المزاح والمغازلة، ويمكن استخدامه في دعم موقف أو قول شخص، كأن تقول “أنا أيضا كذلك” أو “أنا أؤيد ما تفعله” أو “نحن كلنا نمر بهذا فلا تنزعج”.

إيموجي الابتسامة البسيطة

إيموجي يبتسم ابتسامة خفيفة، وهو يعبر عن الودية والرضا، أو كنوع من السخرية وبرود الأعصاب، أو كأن ترد على مزحة صديقك بأنها لم تكن مزحة ملائمة.

إيموجي النعاس

يعبر هذا الإيموجي عن النعاس أو الحسرة وخيبة الأمل أو الشعور بالملل، وليس للتعبير عن إصابة الشخص بالزكام كما يظن الكثير.

إيموجي السعادة الشديدة

إيموجي يضحك بشدة وعينيه مغلقة وفمه مفتوح من السعادة، يعبر عن أن الشخص مبتسم وسعيد من أعماق قلبه، ويعتبر من أحد أشهر معاني الإيموجي استعمالا في المحادثات، وكذلك يمكن استخدامه في المزاح.

5 رموز تعبيرية جديدة لـ ماسنجر الفيسبوك.. بينها «لا يعجبني»

ختاما، كانت هذه مجموعة من أشهر معاني الإيموجي استعمالا على مواقع التواصل الاجتماعي، وننصح بالرجوع إليها لأنها توصل للقارئ ما تشعر به وأنت تكتب النصوص، وقد يؤدي استعمالها بشكل خاطئ إلى إيصال المعنى بطريقة خاطئة

Leave A Reply