اكدت الخارجية الإيرانية انه سيتم إنشاء آلية لمتابعة تنفيذ البند الأول من مذكرة التفاهم بشأن لبنان وهذا يكتسب أهمية، كاشفة ان الوفد ناقش بيع النفط وإصدار إعفاءات لتصديره والإفراج عن أموالنا واتخذت تدابير لتنفيذ الإجراءات.
واعلنت الخارجية الإيرانية انه سيتم تشكيل لجان تقنية لتنفيذ بنود المذكرة وفق البند الـ12 وستواصل الوفود الفنية عملها.

