انتخابات برشلونة لن تحسم مستقبل ليونيل ميسي

في مقال له في صحيفة ماركا الإسبانية، ناقش الصحفي كارلوس كاربيو مستقبل ليونيل ميسي مع برشلونة وعن الأسباب التي ستدفعه للرحيل وأن مستقبله لا علاقة له بالانتخابات المقرر لها يوم 24 من الشهر الجاري.

ويقول كاربيو .. قيل لي ما يلي قبل أكثر من شهر بقليل، بعد فترة وجيزة من استقالة جوسيب ماريا بارتوميو في 27 أكتوبر. “لا يزال ليونيل ميسي على استعداد لمغادرة برشلونة ولم يغير رأيه”، هذا ما أُبلغت به.

أوضح مصدري الأسباب التي تجعله لا يزال يفكر بهذه الطريقة وشرح لماذا من غير المرجح أن يغير وصول رئيس جديد قراره.

ميسي مقتنع بأن الفترة التي قضاها في برشلونة وصلت إلى نهايتها. أو من الأفضل القول، أنها ستصل للنهاية في شهر يونيو القادم عندما ينتهي عقده.

سيبلغ ميسي من العمر 33 عامًا، ويريد مواصلة القتال للفوز بكل شيء خلال سنواته القليلة الأخيرة في المستوى الأعلى من كرة القدم، وهذا يعني القتال من أجل دوري أبطال أوروبا وجائزة الكرة الذهبية، أهدافه الرئيسية.

ويعرف ميسي أكثر من أي شخص آخر أن هذا سيكون مستحيلاً في برشلونة الموسم المقبل، مع أزمة مالية خطيرة للغاية ستقوض التجديد الرياضي المطلوب.

هذا هو السبب في أن قراره بالرحيل غير مرتبط بمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية في 24 يناير، سواء كانت خوان لابورتا أو فيكتور فونت أو أي شخص آخر، فليس هناك الكثير مما يمكن لأي شخص فعله لبناء فريق تنافسي على الفور.

من حيث الوجهات المحتملة، هذا واضح، هناك مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

على الرغم من أنه كان مرتبطًا بقوة أكبر بفريق بيب جوارديولا الصيف الماضي، لا ينبغي لنا أن نستبعد الجانب الفرنسي لأنه يمكن أن يستخدم المال من بيع كيليان مبابي المحتمل لريال مدريد لجلب وضم أفضل صديق لنيمار.

في حالة ميسي وما يحدث منذ الصيف، ومعرفة أن هذا قرار صعب على المستوى الشخصي، لا يمكننا استبعاد إمكانية تغيير الأرجنتيني رأيه والإبقاء على مكانته الخاصة به في برشلونة.

وبحسب كاريبو الذي يقول “تابعت المقابلة التي أجراها مع جوردي إيفول الأحد الماضي للبحث عن أدلة. هل وجدت أي شيء؟ احكموا بأنفسكم.

قال ميسي فيها “تغيير كل شيء لن يكون سهلًا لكن أتمنى من يفوز في الانتخابات أن يقود الأمور بشكل جيد لإعادة هذا النادي العظيم إلى ما يليق به”.

أضاف “نحن نعلم أن النادي في حالة سيئة للغاية وسيكون من الصعب إعادته إلى ما كان عليه لذلك سيكون من الصعب أيضًا التعاقد مع لاعبين لأنه لا يوجد المال”.

وتابع “كنت أعرف، أن هذا العام سيكون عام إنتقالي للاعبين الشباب والجدد وقلت أنني أريد الكفاح من أجل تحقيق الألقاب والفوز بدوري الأبطال ولقب الدوري”.

“أحسست أنها كانت أفضل لحظة بالنسبة لي وللجميع. شعرت أنني أكملت مرحلة وأن هذه هي اللحظة المناسبة للرحيل”. أردت أن أرحل وأن أفعل ذلك بالطريقة الصحيحة”.

“كان القرار صعب كثيرًا ،لكنني شعرت أنها اللحظة الأفضل بالنسبة لي وللجميع”.

هذا كان كلام قاله ميسي خلال تلك المقابلة. كما قال التالي.

“مستقبلي ليس واضح أبدًا وسوف أنتظر حتى نهاية الموسم”.

“لا أعرف ما إذا كنت سأرحل أم لا ، وإذا رحلت ، فأنا أريد أن أفعل ذلك بأفضل طريقة.”

يقول إنه ليس لديه شيء واضح في ذهنه، لكنني أعتقد أنه يعرف ما يريد. استمتع بميسي قدر الإمكان، لأن هذه المرحلة على وشك الانتهاء.

Leave A Reply