الأربعاء, يونيو 19
Banner

أسعار النفط قرب أدنى مستوى خلال 3 أشهر وسط ترقب اجتماع “أوبك+”

استقرت أسعار النفط بعد أكبر خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع، مع التركيز على اجتماع “أوبك+” يوم الأحد والطلب الأمريكي في بداية موسم القيادة الصيفي.

استقرت العقود الآجلة لخام برنت فوق 82 دولارا للبرميل بعد انخفاضها 2.2 % الأسبوع الماضي ملامسة أدنى مستوى لها منذ أوائل فبراير، بينما اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 78 دولارا.

ستعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها اجتماعهما عبر الإنترنت، ومن المتوقع على نطاق واسع أن تمدد تخفيضات الإنتاج حتى النصف الثاني من عام 2024.

وقال جاو جيان، المحلل في شركة كيشينغ للعقود الآجلة ومقرها شاندونغ: “بناء على توقعات السوق الحالية بأن أوبك+ من المرجح أن تمدد التخفيضات، فإن مخاطر النفط تميل إلى الاتجاه الصعودي”.

الأسواق مغلقة اليوم الاثنين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، بمناسبة يوم الذكرى، وهو الوقت الذي ينطلق منه موسم القيادة الصيفي.

قد يكون عدد الأشخاص المتوقع سفرهم خلال عطلة نهاية الأسبوع هو الأعلى منذ ما يقرب من 20 عاما، وفقا لجمعية السيارات الأمريكية.

ارتفع خام برنت بنحو 7 % هذا العام، مدعوماً بالمخاطر الجيوسياسية المستمرة وتخفيضات الإنتاج التي تنفذها “أوبك+” بمقدار مليوني برميل يوميا. ومع ذلك، تراجعت العقود الآجلة منذ منتصف أبريل مع انحسار القلق من انتشار الصراع في الشرق الأوسط وتعطيل تدفقات النفط.

Follow Us: 

 

Leave A Reply