نحو مجتمع أكثر شمولًا: دور المرأة في القيادة مع الناشطة الاجتماعية الأستاذة سونيا زيات

استضافت اذاعة صوت الفرح في صور الناشطة الاجتماعية الأستاذة سونيا زيات ومسؤولة مكتب شؤون المرأة في صور سابقًا للحديث عن دور المرأة في القيادة، ضمن برنامج “من الجنوب” الذي تقدّمه الزميلة الدكتورة بثينة بيضون.

وتحدّثت زيات عن  أبرز التحديات التي يمكن أن تواجه المرأة خاصة في  لبنان، مؤكدة أن الإمام الصدر أعطى للمرأة حقّها وأعطاها مركزها ولم يميزها عن الذكور وهي تستلم مسؤولية متساوية مع الرجل.

وفي يوم المرأة العالمي عايدت زيات كل امرأة تربي أولادها وكل زوجة تساند زوجها والمعلمات اللاتي تشكلن القدوة للأجيال القادمة قائلة: “نقف وقفة اعتزاز أمام جهودهن خاصة في هذه الأيام”. التفاصيل في الفيديو أدناه.

هذا وتخلل المقابلة اتصال هاتفي مع المفتش العام التربوي الأستاذة فاتن جمعة التي تشكل نموذجاً يحتذى به في مجال القيادة ومهنة التفتيش، وتحدثت عن دورها كإمرأة قيادية وأبعادها والتحديات التي تحيط بمركزها الذي يتطلب إجراءات حازمة في بعض الأحيان لنصل الى مكافحة الفساد.

وتطرقت الزميلة بيضون في سياق تربوي للحديث عن مسابقة كانجارو العالمية للرياضيات التي تُنظّم بالتعاون مع جمعية كن مبدعاً للتنمية المستدامة ومع جامعة AUB وجامعة LIU حيث تحدث عنها أحد منظمي هذه المسابقة الدكتور عباس الحكيم خلال اتصال هاتفي.

يمكنكم متابعة التفاصيل من خلال مشاهدة الفيديو المرفق أدناه

https://www.facebook.com/share/v/LpjNeqEdPEvvGKH5/?mibextid=oFDknk

 

Leave A Reply