إيلون ماسك: مليار روبوت بشري على الأرض بحلول 2040

قدم إيلون ماسك توقعًا جديدًا بأن الأرض ستصبح موطنًا لحوالي مليار روبوت بشري بحلول 2040، وهذا التوقع يتوافق مع آراء ديفيد هولتز -مؤسس مختبر Midjourney للذكاء الاصطناعي- ما يشير إلى مستقبل مليء بهذه الروبوتات.

مشاريع ماسك المتنوعة

جاء تصريح مايك ردًا على منشور هولتز على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ توقع ماسك وجود مليار روبوت بشري في العقد الرابع من هذا القرن، وأضاف ماسك المعروف بمشاريعه الطموحة شرطًا لتحقيق ذلك وهو استقرار أسس الحضارة.

دخلت شركة تسلا في مجال الروبوتات، وفي 2022 أعرب ماسك عن طموحاته لتصنيع ملايين الروبوتات واعترف بإمكانيات روبوت أوبتيموس التابع للشركة.

وعلى الرغم من أنه لا يزال في البدايات إلى أنه يظل متفائلًا به.

كما تمتد مشاريع ماسك إلى مجال التكنولوجيا العصبية من خلال شركته نيورالينك التي أسسها في 2016، لبدء زراعة شرائح إلكترونية في الدماغ البشري بهدف مساعدة المرضى ذوي الإعاقة على استعادة الحركة والتواصل.

يدعو هذا المشروع المشاركين الذين يعانون الشلل الرباعي أو التصلب المتعدد إلى دمج التكنولوجيا مع القدرات البشرية لاستعادة القدرات التي فقدوها.

تعكس رؤى ماسك دافعه المستمر لتوسيع حدود التكنولوجيا والقدرات البشرية.

ومع مشاريعه المتعددة في المجال التكنولوجي فإنه يرسم صورة لمستقبل تندمج فيه التكنولوجيا مع القدرات البشرية لصناعة عالم أفضل.

Follow Us: 

Leave A Reply