المرتضى واصل لقاءاته باللجان التنظيمية لـفعالية “طرابلس عاصمة للثقافة العربية” 2024

يواصل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى لقاءاته باللجان التنظيمية لفعالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام 2024، واجتمع اليوم في مكتبه في طرابلس بلجنة الشؤون الرياضة. وذلك بحضور رئيس اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو المحامي شوقي ياسين والدكتور باسم بخاش، وحضر من اللجنة :
الكابتن وليد قمرالدين، نسرين مرحبا، سعيد معاليقي، عامر حداد
عماد طوروس نسرين مرحبا جودي عبد الرحمن نقولا خوري سعيد معاليقي عبدو شويفاتي ،نسيم ضناوي
وفي هذا الاطار طرح وزير الثقافة مقاربته لهذه الفعالية المهمة وما يمكن لهذه اللجنة ان تلعبه من إشراك الشباب والطلاب وابراز ارقى صورة عن المدينة ومحيطها. مشيرا الى الرياضة لعبت سابقا أدوارًا عديدة بغاية الاهمية في تقارب الشعوب وايصال الرسائل ونقل صورة الشعوب وبلادها. وهذا الحدث في طرابلس فرصة ايضا لان تلعب هذه اللجنة دورا في دعوة اللبنانيين من كافة المناطق لزيارة طرابلس والمشاركة بنشاطات رياضية تكون فرصة في اظهار صورة طرابلس واكتشافها والتعرف على اهلها عن قرب.
وطرح الحاضرون العديد من الافكار الهامة لأنشطة عديدة مع المدارس والكشافة. لشباب طرابلس كما للجوار ولمحيط المدينة. كما تم عرض العديد من الافكار لأنشطة ومسابقات رياضية لكل المناطق والمدن اللبنانية تقام في طرابلس.
وتم الاتفاق على عقد اجتماع مع الوزير المرتضى بعد اسبوعين لعرض استراتيجية خطة العمل للجنة الرياضة واتخاذ القرار النهائي لإعتمادها

Leave A Reply