لوحة للبيع مقابل 1.5 مليون دولار

تعرض دار مزادات كريستيز، لوحة نادرة تصور مجموعة من الورود، من أعمال الرسام الهولندي أمبروسيوس بوسشارت، للبيع ضمن مزاد OLD MASTERS.

وقدرت دار المزادات سعر اللوحة ما بين مليون إلى مليون ونصف المليون دولار أمريكي، في حين يعقد المزاد في 31 يناير الجاري في مدينة نيويوك الأمريكية.

اللوحة رسمت باستخدام الزيت، وموقعة أسفل اليمين بالأحرف الأولى من اسم الرسام أمبروسيوس بوسشارت، في حين تبلغ أبعادها 19.4 × 12.9 سم.

وقالت دار كريستيز: “اللوحة تظهر عمل أمبروسيوس بوسشارت المضيء بتفاصيل رائعة، وتمثل قدرته على الجمع بين دراسة الطب الشرعي تقريبًا للزهور والحشرات الفردية مع تركيبته الأنيقة المميزة وتلوينه وتنفيذه”.

وأضافت: “كان بوشارت، إلى جانب معاصريه جان بروغل الأول، وجاك دي جين الثاني، ورولاندت سافري، رائدين في هذا النوع من رسم الزهور في هولندا خلال السنوات الأولى من القرن السابع عشر”.

وتابعت الدار: “قام Bosschaert بترتيب باقة نابضة بالحياة من الزهور المطلية بشكل معقد بما في ذلك زهور التيوليب، والورود البرية، وبخور مريم، والحوذان الأصفر، ونبات النسيان”.

وأكملت: “تم وضع الدورق على حافة حجرية وتم تصميمه بشكل ظلي على خلفية داكنة لتركيز انتباه المشاهد على الباقة التي تشبه الجواهر”.

Follow Us: 

Leave A Reply