ياسين: هيئة الطوارئ تعمل بالتنسيق مع البلديات والجهات المانحة على تأمين حاجات النازحين

كشف وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين في حديث الى اذاعة “صوت كل لبنان”، ان “عدد النازحين عن القرى الحدودية في الجنوب يبلغ 78 ألف نازح، معظم هؤلاء باستثناء ثلاثة في المئة استأجروا منازل او يقيمون عند أقاربهم”، معلنا ان “هئية الطوارئ تعمل بالتنسيق مع البلديات والجهات المانحة لتأمين احتياجات النازحين”.

وعن الجهوزية تحسبا لانزلاق الأمور، قال: “ان الامر ليس سهلا بحسب ما نرى من اجرام يحصل في الجنوب او في غزة، ونعمل مع شركائنا في المؤسسات الدولية والجمعيات الاهلية لتأمين الاحتياجات”.

واستبعد عقد جلسة حكومية قبل نهاية السنة، مشددا على ان “الاتصالات مستمرة لاستكمال التعيينات في المؤسسة العسكرية التي يشكل استقرارها ضرورة لا سيما في هذه الظروف”.

ورجح تعيين رئيس للاركان ومجلس عسكري أوائل السنة الجديدة، لافتا الى ان “التعيين سيكون ضمن الآلية المعتمدة منذ بدء تصريف الاعمال أي نيابة عن رئيس الجمهورية”، مؤكدا “الدور الأساسي الذي يلعبه وزير الدفاع في هذا الملف كونه الوزير المختص”.

وعما اذا كانت الاتصالات قد أسهمت في تبديل موقف وزير الدفاع، قال: “الأمور لا تزال في المربع نفسه ولكن هناك أفكار قد تسهم في الحلحلة”.

Leave A Reply