عز الدين عقدت جلسة ثانية لمتابعة تطبيق الخطة الحكومية في الجنوب

عقدت لجنة المرأة والطفل النيابية جلسة ثانية ضمن سلسلة جلسات، لمناقشة خطة الطوارئ الحكومية المخصصة لمعالجة تداعيات الاعتداءات الاسرائيلية على الجنوب، من منظور حقوق المرأة والطفل. وقد خصصت الجلسة لعمل منظمات وجمعيات المجتمع المدني المحلي والدولي، الناشطة في جنوب لبنان.

رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين التي ترأست الاجتماع شددت عل ضرورة اجراء مسح لكل المساعدات والتقديمات المتوفرة من أجل تعزيز وصولها بشكل منصف وعادل، إلى جميع المتضررين وخاصة النساء والأطفال. وشددت على اهمية ايلاء موضوع تعليم الأطفال ومنع التسرب المدرسي، كما المحافظة على الصحة العامة ومنع انتشار الاوبئة وتعزيز الصحة النفسية، اهتماما كبيرا.

عز الدين شددت على ضرورة التنسيق بين كل الجهات العاملة على الارض ووضع آليات لتوحيد مصادر المعلومات وجمعها بالتعاون مع وحدة ادارة الكوارث ما يساعد على تحديد الإحتياجات الفعلية والملحة من جهة وعلى علاجها بسرعة وفعالية من جهة اخرى.

عز الدين اكدت خلال الجلسة على ضرورة ان ترفع منظمات المجتمع المدني الصوت نصرة لاهل غزة وتنديدا بما ترتكبه اسرائيل من جرائم بحق الانسان الفلسطيني وخاصة الاطفال والنساء، محذرة من ان عدم مواجهة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لاسرائيل سيوجه ضربة قوية لكل مسارات حقوق الانسان والمرأة والطفل التي تم العمل عليها خلال قرن من الزمن.

واشارت عز الدين الى ان الجلسات ستستكمل الاسبوع القادم بهدف الوصول الى منهجية تشاركية تضمن التطبيق الافعل للخطة الحكومية.

Leave A Reply