البدلاء ينقذون بايرن ميونخ من فخ كوبنهاغن

نجح بايرن ميونخ في تحويل تأخره خارج أرضه أمام كوبنهاجن إلى فوز مثير بنتيجة (2-1)، مساء الثلاثاء، في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

الفريق الدنماركي بادر بالتسجيل عبر لوكاس ليراجير في الدقيقة 55، قبل أن يسجل جمال موسيالا هدف التعادل (ق 67).

ويدين بايرن بالفضل لبدلائه بعدما صنع توماس مولر هدف الفوز لبديل آخر، هو ماتيس تيل، في الدقيقة 83، لينجو الضيوف بالعلامة الكاملة، متربعين على عرش المجموعة الأولى بـ6 نقاط.

في المقابل، توقف رصيد كوبنهاجن عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

الخطورة ظهرت مبكرا عن طريق أصحاب الأرض بعدما حاول اليونسي صيد شباك أولريتش بوضع الكرة أقصى الزاوية اليسرى، لكن حارس بايرن تصدى لها ببراعة.

وفرض بايرن هيمنته على مجريات اللعب، وحاول الوصول لشباك كوبنهاجن بمختلف الطرق، لكن دفاع الفريق الدنماركي وقف ببسالة أمام أغلب المحاولات.

وعبر الهجمات الخاطفة، عاد كوبنهاجن لتشكيل خطورة على مرمى أولريتش، الذي وقف حائلا أمام صيد اليونسي لشباكه بضربة رأسية، لكن الكرة استقرت بين أحضانه.

وكاد كلايسون أن يتقدم لأصحاب الأرض بهدف في منتصف الشوط بعدما تلقى تمريرة بينية وضعته وجها لوجه مع أولريتش، لكنه سدد الكرة بغرابة بجوار القائم قبل أن يتبين وجوده في التسلل.

وأطلق كيميتش تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها علت مرمى كوبنهاجن.

ووجه ساني تسديدة أرضية زاحفة نحو مرمى كوبنهاجن، استقرت بين يدي الحارس جرابارا، قبل نهاية الشوط الأول بلحظات.

شوط الأهداف

حاول كيميتش خداع حارس كوبنهاجن في مستهل الشوط الثاني عند تنفيذ ركلة حرة، لكن الأخير كان لها بالمرصاد وأمسك بالكرة بسهولة.

وشن كوبنهاجن هجمة سريعة انتهت عند ليراجير، الذي قابل الكرة بتسديدة على الطائر، لتستقر في الشباك، محرزا أول أهداف المباراة.

التأخر في النتيجة دفع بايرن لشن مجموعة من الهجمات المتتالية على أمل إدراك التعادل، وهو ما تحقق عن طريق تسديدة أرضية زاحفة، أطلقها موسيالا نحو الشباك.

بعد التعادل، قرر توماس توخيل مدرب بايرن تنشيط الفريق بإقحام الثلاثي مولر، ماتيس تيل وجوريتسكا على حساب لايمر، ساني وموسيالا.

وكاد جوريتسكا أن يكافئ مدربه بعدما ارتقى لعرضية مولر، موجها ضربة رأسية لكنها مرت بجوار القائم.

وألقى البدلاء بطوق النجاة بالفعل للفريق البافاري، حينما انطلق مولر بالكرة حتى منطقة الجزاء، ليسقط الحارس أرضا قبل أن يمررها للبديل الآخر، تيل، الذي قابلها بتسديدة قوية استقرت في الشباك، محرزا هدف التقدم للضيوف.

وكان كوبنهاجن قريبا من إحراز هدف قاتل في اللحظات الأخيرة، لكن براعة أولريتش حالت دون تسجيل تشوبو موتينج هدفا بالخطأ في مرماه، لينتهي اللقاء بفوز بايرن بهدفين مقابل هدف.

كووورة

Follow Us: 

Leave A Reply