الفرق المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي 2023-2024

اقتربت قرعة بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2023/2024، والتي ستشهد مشاركة نادي ليفربول الإنجليزي لأول مرة، منذ أن خسر النهائي في 2016 أمام إشبيلية.

ليفربول يشارك في البطولة ممثلًا لـ إنجلترا بجانب برايتون ووست هام بطل دوري المؤتمر 2023، وذلك بعدما حل الريدز في المركز السادس بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.

وتعتبر هذه المشاركة الأولى لـ محمد صلاح في بطولة الدوري الأوروبي مع ليفربول، بعد أن كانت آخر مشاركاته مع روما موسم 2016/2017 وخرج من دور الـ16 أمام ليون الفرنسي.

وتضم بطولة الدوري الأوروبي في دور المجموعات 32 فريقًا، تأهل منها 12 حتى الآن “تلقائيًا” من الموسم الماضي، و10 أندية ستنضم بعد مرحلة البلاي أوف (الدور التمهيدي) غدًا الخميس، وكذلك الخاسرون من نفس الدور في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويكتمل بذلك الـ32 فريقًا، ولكن حتى الآن هناك 19 ناديًا فقط تأكدت مشاركتها في البطولة، من بينها الأندية التي انتقلت للدوري الأوروبي بعد الخسارة في الملحق المؤهل لمجموعات دوري الأبطال.

الفرق المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي 2023/2024

إنجلترا: ليفربول، برايتون، وست هام.

النمسا: شتورم جراتس.

إسبانيا: فياريال، ريال بيتيس.

فرنسا: مارسيليا، تولوز، رين.

إيطاليا: أتالانتا، روما.

ألمانيا: فرايبورج، باير ليفركوزن.

اليونان: باناثينايكوس.

مكابي حيفا الصهيوني.

النرويج: مولدي.

البرتغال: سبورتنج لشبونة.

صربيا: باتشكا توبولا.

سويسرا: سيرفيتي.

يتبقى معرفة الـ3 فرق التي تخسر اليوم في مباريات دوري أبطال أوروبا، ومن ثم الفائزون من مواجهات الغد الخميس في الدوري الأوروبي، لاكتمال عدد الـ32 فريقًا.

Follow Us: 

Leave A Reply