استشهاد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

استشهد 3 فلسطينيين صباح اليوم الثلاثاء إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على سيارتهم في جبل جرزيم بمدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد ساعات من تعرض حافلة مستوطنين لإطلاق نار.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على سيارة تقلّ الفلسطينيين الثلاثة عند بوابة الطور على جبل جرزيم في نابلس.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي “تحييد” الشبان الثلاثة بعدما استهدفوا قواته قرب نابلس، حسب قوله.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن الجيش قتلهم إثر إطلاقهم النار من السيارة تجاه جنود كتيبة عسكرية عند مدخل الحي السامري على جبل جرزيم.

وقالت الجزيرة إن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة ومنعت الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول إلى المكان، ولذلك لا توجد رواية فلسطينية رسمية لما جرى.

لكنها ذكرت أن شهودا في المنطقة أفادوا بسماع دوي حوالي 80 من الأعيرة النارية باتجاه السيارة.

من جانبها، نددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بما وصفتها بـ”جريمة الاغتيال” في نابلس، وقالت إنها تضاف إلى “سجلات جرائم حكومة الاحتلال الفاشية وعدوانها المتصاعد على الشعب الفلسطيني”.

استهداف حافلة مستوطنين

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من نشر تعزيزات أمنية إثر إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حافلة مستوطنين تعرضت لإطلاق نار عند بلدة حوارة جنوبي نابلس.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز حوارة في كلا الاتجاهين وباشرت عمليات تفتيش بحثا عن مشتبه بهم في تنفيذ عملية إطلاق النار.

في تلك الأثناء، تواصل قوات الاحتلال اقتحام بلدات ومخيمات في مناطق عدة بالضفة الغربية المحتلة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال و9 آخرين بشظايا خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية من الدخول إلى المخيم.

Leave A Reply