الذهب يربح مع طغيان ضعف العملة الأمريكية على مخاوف إرجاء التحفيز

ارتفع الذهب أمس مع تراجع الدولار قرب أدنى مستوى في عامين ونصف، ما بدد أثر مخاوف بشأن إرجاء حزمة تحفيز أمريكية لتخفيف تداعيات فيروس كورونا.

وصعد الذهب في التعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 1837.21 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة 05:31 بتوقيت جرينتش. وربح الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 في المائة إلى 1841.50 دولار.

وقالت مارجريت يانج، المحللة لدى “ديلي فيكس”، “الارتباط بين الذهب والدولار عاد لأن الأسواق وضعت في الحسبان على نحو ما التفاؤل بشأن اللقاح”.

وأضافت أن “الذهب يحتاج إلى محفز قوي جدا لوقف اتجاهه النزولي، وأن ذلك قد يكون على شكل اتجاه يميل صوب التيسير النقدي من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، ومشروع قانون تحفيز مالي أكبر من المتوقع في الولايات المتحدة أو فشل مستبعد للقاحات المضادة لفيروس كورونا”.

ومؤشر الدولار منخفض 0.2 في المائة ويجري تداوله قرب 90.5، وهو أدنى مستوى منذ نيسان (أبريل) 2018، ما يقلص تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وأظهرت بيانات أمس الأول أن طلبات إعانة البطالة الأمريكية قفزت إلى‭ ‬قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، في برهان آخر على أن ارتفاع الإصابات بكوفيد – 19 والافتقار إلى تحفيز مالي إضافي يلحقان الضرر بالاقتصاد.

ويعد الذهب تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة.

وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 23.94 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 1 في المائة إلى 2353.73 دولار، وصعد البلاتين 0.1 في المائة إلى 1027.76 دولار، لكنه يتجه إلى الانخفاض 2.5 في المائة في الأسبوع الجاري.

Leave A Reply